جامعة الكرة ترفض الرفع من أندية البطولة الإحترافية من 16 إلى 18 فريقا

كتب في 23 غشت 2021 - 12:05 م
مشاركة

قرر المكتب المديري للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم خلال اجتماعه ، السبت بالمعمورة، استمرار منافسات البطولة الوطنية الإحترافية “إنوي” لكرة القدم للموسم المقبل ب16 فريقا.

 

وذكر بلاغ للجامعة نشرته على موقعها الرسمي، أن هذا القرار جاء بعد الدراسة التي أعدتها لجنة مختصة للملتمس الذي رفعه فريق المغرب التطواني للرفع من أندية البطولة الإحترافية من 16 إلى 18 فريقا.

 

وأضاف، أن اللجنة قدمت تقريرا إلى المكتب المديري للجامعة أخدت فيه بعين الاعتبار الجانب القانوني والتقني والمالي، حيث خلصت إلى أنه استنادا للمادتين 56 و57 من قانون المسابقات الذي ينص على عدم تغيير أي نظام في البطولة إلا في بداية الموسم مع دراسته والمصادقة عليه من طرف المكتب المديري وفي جمع عام استثنائي.

 

أما على المستوى التقني، أقرت اللجنة بضرورة تأطير رياضي جديد للأندية الاحترافية يأخذ بعين الاعتبار مدى تحمل اللاعب لعدد أكثر من المباريات في موسم رياضي واحد، مقدمة مشروعا للوصول إلى هذه الغاية بعد ثلاث سنوات، تشرف عليه الإدارة التقنية لتطوير الأداء التقني في فئات أقل من 15 و17 و19 و21 سنة مع مواكبة إدارية ومالية من طرف الجامعة الملكية المغرية لكرة القدم.

 

وفي ما يخص الجانب المالي، خلصت اللجنة الى أن الزيادة في عدد الفرق يتطلب إجراء عدد أكبر من المباريات وزيادة مصاريف أكثر في جميع متطلبات الممارسة في ظل عدم الزيادة في الموارد المالية في غياب الحضور الجماهيري وضعف السوق الإعلاني والتسويقي في ظل جائحة كورونا التي يعيشها العالم حاليا.

تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *