“كونطرا” فرنسا تستنفر المغاربة.. العمل في حقول الحوامض مقابل مليون ونصف سنتيم!

كتب في 12 شتنبر 2019 - 10:15 ص
مشاركة

استنفر إعلان تداولته شبكات التواصل الاجتماعي، منذ ليلة الثلاثاء، آلاف الشباب من مختلف جهات المملكة، ويتعلق بعقود عمل موسمية لدى شركات فرنسية في حقول الحوامض بمنطقة كورسيكا.

 

 

الإعلان، الذي يرجح أنه مرّ عبر الوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل والكفاءات، يتضمن شروط العمل، وطبيعة العقد المزمع إبرامه مع الفلاحين، والذي تتراوح مدته بين شهرين و4 أشهر.

 

ويشترط في المرشح أن يكون من قاطني العالم القروي، وسنه لا تتجاوز 45 سنة، وله تجربة في مجال جني الحوامض، فضلا عن كونه يتمتع بصحة جيدة.

 

وحول طبيعة العقد، أشار الإعلان إلى عدد ساعات العمل الأسبوعية المحددة في 39 ساعة، مقابل أجر شهري قدره 1525 يورو، فيما تتحمل الجهة المشغلة شرط السكن، بينما يتحمل المرشح واجبات السفر إلى فرنسا.

 

” كونطرا” فرنسا، التي استنفرت مئات الشباب في منطقة هوارة ومعها اولاد تايمة، يلفها الكثير من الغموض، بسبب غياب الإعلان في الموقع الرسمي للوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل والكفاءات، خاصة وأن عددا من المواطنين، وبعد ترددهم على وكالات محلية، أكدوا، في تفاعلاتهم عبر شبكات التواصل الاجتماعي، أن هذه الجهات لا علم لها بما يروج، في انتظار تطمينات رسمية تؤكد أو تنفي ” كونطرا” كورسيكا.

تعليقات الزوار ( 5 )

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *