وزير الثقافة و الشباب يصفع الجامعة الملكية المغربية للريكبي بهذا القرار

كتب في 6 يونيو 2021 - 10:58 م
مشاركة

أعطى وزير الثقافة والشباب “عثمان الفردوس” خلال الآونة الأخيرة تعليماته، لخلق لجنة مؤقتة من أجل السهر على تسيير الجامعة الملكية المغربية للريكبي طبقا للفصل 31 من قانون التربية البدنية، حيث أعطى الضوء الأخضر بهذا الشأن  إلى ” عبد الجليل  المصباحي” لرئاسة اللجنة في إنتظار عقد جمع عام لملائمة النظام الأساسي للجامعة مع النظام الأساسي النموذجي.

 

هذا وكان وزير الثقافة والشباب قد بعث بإنذار إلى رئيس الجامعة الملكية المغربية للريكبي خلال السنة الماضية، يحذره من مغبة خرقه للقوانين المنظمة للجموع العامة.

 

واستند “عثمان الفردوس” في قراره هذا الرامي إلى خلق لجنة مؤقتة لتسيير دواليب الجامعة الملكية المغربية للريكبي، على عدم اعتراف الكونفدرالية الإفريقية للعبة ذاتها، بالجمع العام للجامعة المنعقد بمدينة وجدة يوم 7 مارس من سنة 2020، مع إصدار قرار يقضي بتوقيف الرئيس لمدة خمس سنوات مع منع المنتخبات المغربية بكل فءاتها فئاتها في التظاهرات الدولية.

 

إلى ذلك، عرفت رياضة الريكبي خلال السنوات الأخيرة تراجعا كبيرا، جراء انسحاب العديد من الأندية الوطنية العريقة من البطولة احتجاجا على الارتجالية والعشوائية في تدبير شؤون الجامعة الملكية المغربية للريكبي.

تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *