خاليلهودزيتش.. المنتخب الوطني في طور عملية إعادة بناء كبيرة

كتب في 14 أكتوبر 2019 - 11:15 م
مشاركة

أكد الناخب الوطني وحيد هاليلهودزيتش، اليوم الاثنين بطنجة، أن المنتخب الوطني في طور عملية إعادة بناء كبيرة.

 

 

وقال الناخب الوطني، في ندوة صحافية عشية المباراة الودية للمنتخب المغربي في مواجهة نظيره الغابوني، لقد “قلت ذلك سابقا، كرة القدم المغربية في عملية إعادة بناء كبيرة”، موضحا أن “هناك العديد من الأشياء التي يتعين تصحيحها وتحسينها”.

 

وكان أسود الأطلس قد افتتحوا التسجيل عن طريق اللاعب جواد الياميق (د 20)، قبل أن يعادل اللاعب سند الورفلي للفريق الزائر في الدقيقة 42.

 

 

وقال هاليلهودزيتش “يمكن لهذا الفريق أن يقدم أداء أفضل (…) وكان بإمكاننا الفوز بالمباراة لو تمكن اللاعب رشيد عليوي من تحويل الفرصة التي أتيحت له في الدقائق الأخيرة من المباراة إلى هدف، لكن يجب أن نكون راضين بذلك”، مشيدا في السياق ذاته بالأداء الذي قدمه المنتخب الليبي “الفريق المفاجئ الذي يملك الكثير من المهارات التقنية، لاسميا خلال الهجمات المرتدة”.

 

 

واعتبر الناخب الوطني أن هدف التعادل الذي سجله المنتخب الليبي كان “غريبا” وغير مجرى المباراة وجعل اللاعبين المغاربين يقعون في فخ الاستعجال، مضيفا “كان يتعين علينا إضافة الهدف الثاني لقتل المباراة ، وهو الأمر الذي لم نتمكن من تحقيقه”.

 

 

غير أن هاليلهودزيتش أشاد من جهة أخرى ب”الالتزام والرغبة والسخاء” الذي تميز به لاعبوه، مضيفا أنه “يتعين القيام بالكثير من العمل” لتحسين طريقة لعب المنتخب قبل شهر نونبر المقبل وبداية المباريات الرسمية المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية 2021، التي ستقام بالكاميرون.

 

 

وتابع الناخب الوطني “أحاول في كل مباراة ودية تجريب لاعبين جدد (…)، وأسعى إلى تجريب خطط لعب مختلفة، لكن نحتاج المزيد من الوقت لتطوير كل هذه الأمور”، داعيا الجمهور إلى “مواصلة دعم هذا الفريق”.

 

 

وأوضح الناخب الوطني “نحن في مرحلة إعادة بناء شامل للفريق، ويتعين خلق أوتوماتيزمات والاشتغال أكثر على التحكم في اللعب، لاسيما في ما يتعلق بالتمريرات” ، مضيفا أن دينامية إيجابية بدأت تظهر لكن ثمة حاجة للمزيد من الوقت للحصول على النتائج”.

 

 

وسيواجه الفريق الوطني في مباراة ودية ثانية منتخب الغابون يوم الثلاثاء المقبل (15 أكتوبر) على أرضية ملعب طنجة الكبير (الثامنة مساء).

 

 

وتدخل المباراتان الوديتان في إطار استعدادات النخبة الوطنية للتصفيات الإفريقية المؤهلة لنهائيات كأس إفريقيا للأمم الكامرون 2021.

 

 

يذكر أن المنتخب الوطني سيستهل مشوار التصفيات القارية بمواجهة منتخب موريتانيا في شهر نونبر المقبل برسم الجولة الأولى عن المجموعة الخامسة التي تضم أيضا إفريقيا الوسطى وبوروندي.

The following two tabs change content below.

تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *