خطأ إملائي فادح بلافتة للمولدية الوجدية يثير سخرية نشطاء الفايسبوك

كتب في 2 شتنبر 2019 - 12:07 م
مشاركة

أثارت لافتة تحمل إسم وشعار المولودية الوجدية معلقة بالمركب الشرفي، سخرية العديد من نشطاء موقع التواصل الإجتماعي” الفايسبوك”،  لتضمنها خطأ إملائي فادح حيث تمت كتابة “نادي المولودية وجدية” دون إضافة الألف واللام لكلمة “وجدية” رغم أن الضرورة والقاعدة اللغوية تفرض أن تكون هذه الكلمة معرفة.

وعلق بعض النشطاء أن كاتب هذه اللافتة يجب عليه أن يسجل نفسه في مجال محاربة الأمية بالنظر إلى الخطأ الإملائي الفادح وغير المقبول الذي ارتكبه أثناء كتابتها، وخاصة أن الأمر يتعلق بإسم نادي كبير وعريق.

فيما حمل ناشط آخر المسؤولية كاملة للجهات الساهرة على تدبير وتسيير هذا المرفق الرياضي، التي سمحت بتعليق اللافتة دون الإنتباه إلى هذا الخطأ، ما يعني أنه قد ارتكبت عدة أخطاء أخرى خلال عملية إصلاح الملعب.

وكانت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم بتنسيق مع وزارة الشبيبة والرياضة قد أغلقت أبواب المركب الشرفي بوجدة من أجل إصلاحه، وقد أعطت وعدا بأنه سيكون جاهزا خلال نهاية شهر أبريل الماضي ، إلا أننا في شهر غشت ولا زالت الأشغال لم تكتمل بعد الأمر الذي يطرح معه أكثر من تساؤل.

تعليقات الزوار ( 1 )

  1. إضافة إلى هذا الخطأ اللغوي الفادح/الفاضح ،تَمَّ إغفال استعمال الكتابة بخط تيفيناغ مادامت الحروف اللاتينية حاضرة،وعليه فالخطأ يرقى إلى مستوى الخرق الدستوري ولا يقف عند حدّ الخطأ اللغوي !

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *