بعد أربعين سنة من الغياب ..جرسيف تحتضن فعاليات السباحة الحرة (صور)

كتب في 1 شتنبر 2019 - 9:30 م
مشاركة

 

إحتضنت مدينة جرسيف أمس السبت 31 غشت الجاري، فعاليات سباق السباحة الحرة، بعد مرور حوالي أربعين سنة عن تنظيم أخر حدث مماثل والذي كانت  تتسم به المدينة في الماضي .

 

هذا الحدث الذي أشرفت على تنظيمه شركة الاخوان قاسي أرينا، والذي حضر انطلاقته كل من عامل الاقليم، و وفد رسمي مرافق له، يضم عدد من الشخصيات المدنية والعسكرية وفعاليات المجتمع المدني، يهدف إلى إحياء هذا النوع من الرياضة  التي توارت واندثرت بجرسيف، بعد أن كانت من أهم المدن المحتضنة له في فترة ما قبل السبعينات من القرن الماضي.

 

وشهدت التظاهرة مشاركة مكثفة  للمتبارين، من مختلف الأعمار الذين أبانوا خلال المنافسة عن الندية والروح الرياضية، وطول التباري قبل أن توزع عليهم الجوائز والميداليات في ختام هذه المسابقة التي عرفت كذلك حضور أحمد بالقدار  أحد الأبطال السابقين وطنيا في هذه الرياضة.

 

وفي هذا الإطار، قال إديرس زعوم، وهو ناشط بالمدينة، حضر فعاليات هذه التظاهرة  لشمس بوست، أن “هذه التظاهرة المنظمة تعتبر نواة لإعادة سباق السباحة الذي اندثر منذ سبعينيات القرن الماضي بمدينة جرسيف بعد أن كانت رائدة في هذا المجال”.

 

وأضاف: “نتمنى صادقين أن تكون هذه التظاهرة  فأْلاً حسنا لاستنهاضها من رماد النسيان، خاصة وأن المدينة تعج بطاقات شبابية واعدة بارعة في السباحة بفضل تواجد نهريْ مللو وملوية”.

تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *