الجمهور المغربي والجزائري: ” خاوا خاوا ” في بلاد الفراعنة

كتب في 23 يونيو 2019 - 6:55 م
مشاركة

 

في مبادرة تستحق التشجيع، أطلقت الجماهير المغربية والجزائرية، نداء الأخوة بين الأشقاء، عبر صفحات موقع التواصل الاجتماعي، “فيسبوك”، لتشجيع الفريقين معا في بلاد الفراعنة.

 

وتم الاتفاق بين الجمهور المغربي و الجزائري بالعاصمة القاهرة  على ضرورة أخد المبادرة للدخول إلى ملعبي السلام و الدفاع الجوي، تحت شعار ” شجعني…. نشجعك”، في بطولة كأس إفريقيا لسنة 2019، مما أثار إعجاب المصريين و عدد من جماهير الدول المشاركة بالعرس الكروي كأس افريقيا للأمم.

للإشارة يحتضن  ملعب السلام بالقاهرة مباريات المنتخب المغربي، فيما سيكون ملعب الدفاع الجوي مسرحا لمباريات المنتخب الجزائري، و هو أيضا بالعاصمة القاهرة.

 

ومن المنتظر أن يقتني الجمهور المغربي الحاضر بالقاهرة تذاكر الدخول لتشجيع المنتخب الجزائري الشقيق في المقابل سيقتني الجمهور الجزائري التذاكر لمساندة الفريق المغربي.

 

هذا وقد لقيت هذه المبادرة استحسانا من طرف المتتبعين، لما لها من دلالات معنوية بين بلدين شقيقين، خاصة وأن البعض يرى بأن عده المبادرة، هي عربون عن مشاعر الحب والأخوة التي ربطت دوما  بين الجمهور الرياضي المغربي ونظيره الجزائري.

 

كما لقيت تجاوبا كبيرا لدى نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي معلنين تشجيعهم للفريقين المغربي والجزائري، في جو أخوي رائع بعيدا عن أي تعصب.

 

عبدالقادر البدوي

تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *