رغم غضبة المغاربة وشكاية المحامين..هل إنتصر المعلق الجزائري حفيظ دراجي؟

بعد موجة الغضب التي أثارها المعلق الرياضي الجزائري حفيظ دراجي، على مواقع التواصل الاجتماعي، إثر إنتشار محادثة مسيئة للمغربيات، نسبت إليه، مع مغربية تعيش في تونس تضمنت اتهامات و عبارات غير أخلاقية وتمس كرامة المغربيات، قرر عدد من المحامين المغاربة تقديم شكوى بالدراجي إلى النيابة العامة بدولة قطر أين يقيم ويعمل دراجي.

وبالموازاة مع الشكاية التي تقدم بها المحامون، اجتاحت منصات مواقع التواصل الاجتماعي وبالخصوص فيسبوك، موجة غضب عارمة مستنكرة لمضمون المحادثة، وهي المحادثة التي أنكر دراجي بعد اشتداد الاستنكار وجودها من الأصل فيما الشابة المغربية المعنية بها أكدت صحتها.

وطالب بعض المعلقين المستنكرين لمضمون المحادثة بإقالة دراجي من موقعه كمعلق بقنوات بين سبورت، على إعتبار أنه يستغل موقعه على حد تعبير العديد منهم لتمرير رسائل تشعل “نار الفتنة” بين الشعبين المغربي والجزائري.

إقرأ أيضا:

 

خاصة أن الأمر وفق العديد منهم لا يتوقف عند تلك المحادثة وإنما خلال تعليقاته المستمرة على مجريات مقابلات منافسات كأس أمم أفريقيا، صدرت منه تعليقات توحي إلى وجود تدخلات مغربية وصلت حد التلميح بوجود تدخل يتماهى مع بعض الصور النمطية السائدة على المغاربة والمغربيات وبالخصوص التي تتهمهم بممارسة طقوس السحر والشعوذة.

إقرأ أيضا:

وحتى وإن لم يصرح بذلك دراجي صراحة، إلا أن إيحاءات ومرامي الكلام الذي كان يقذف به عبر قنوات بي ان سبورت، كان المقصود منه واضح وفق العديد من المتابعين، الذين إعتقدوا أن الأفضل لهذه المجموعة الإعلامية إعفاء دراجي من التعليق حتى لا تتسبب في إشعال نيران المواجهة بين الشعبين وأيضا لوضع حد لهذا النوع من التعليق الرياضي الذي لا يمت بصلة للتعليق الرياضي الذي يذكي الحماس الرياضي عوض العداوات.

وفي الوقت الذي راج على نطاق واسع عقب “غضبة” المغاربة أن القنوات المعنية، قد اتخذت قرارا في حق دراجي باستبعاده عن التعليق عن باقي مقابلات الكان، خرج الأخير ينفي ذلك.

شاهد أيضا:

هل سيشجع الجزائريون المنتخب المغربي الذي يواجه فراعنة مصر؟

وحسب العديد من المتابعين فإن القنوات المعنية حتى وإن كانت ترغب في إتخاذ قرار في حق دراجي، لا يمكن أن تتخذه في الوقت الراهن بالنظر إلى ما قد يخلفه ذلك من ردود الفعل في الأوساط الجزائرية خاصة بعد إقصاء المنتخب الجزائري من الدور الأول.

وتأكد إستمرار دراجي في التعليق على مباريات كأس أمم إفريقيا، من خلال برمجة مباريات الربع النهائي التي تنطلق اليوم السبت، حيث برمجت القنوات القطرية تعليق دراجي على مقابلة غامبيا و الكاميرون التي تنطلق اليوم في تمام الساعة الخامسة مساء.

وكتب دراجي على صفحته الشخصية على موقع التواصل الإجتماعي فايسبوك “موعدنا اليوم بإذن الله مع أولى مواجهات ربع نهائي كأس أمم أفريقيا و مواجهة الأسود الكامرونية للعقارب الغامبية..هل تحدث أولى مفاجئات البطولة؟؟”.

وكان دراجي بعد هذه الموجة من الغضب قد دخل في حالة من السكون، وهي التي فسرها البعض بكونه دخل في مراجعات لما صدر منه.

هذا ما يفسره وفق العديد من المتابعين خروج دراجي بتدوينة جديدة حاولت تلطيف الأجواء.

إقرأ أيضا: 

مباشرة بعد إنتهاء المقابلة التي جمعت المنتخب المصري بنظيره الايفواري والتي إنتهت بركلات الترجيح لصالح مصر، كتب دراجي “ألف مبروك مبرووووووككككككككك 👏👋👋

مصر (محمد صلاح) ومغرب (أشرف حكيمي) وتونس (يوسف المساكني) إلى ربع نهائي كأس أمم أفريقيا بجدارة واستحقاق .

هنيئا للمنتخبات والجماهير المصرية 🇪🇬 المغربية 🇲🇦 والتونسية 🇹🇳….

بالتوفيق للجميع في بقية المشوار..”.

إقرأ أيضا:

ميسي يتفوق على رونالدو في تصنيف جديد 

شارك المقال
  • تم النسخ
تعليقات ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)