كريستيانو رونالدو يدخل التاريخ من بابه الواسع بهذا الإنجاز غير المسبوق 

كتب في 3 دجنبر 2021 - 11:41 ص
مشاركة
كريستيانو رونالدو

دخل النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو التاريخ من أبوابه الواسعة بعد تحقيقه لانجاز تاريخي غير مسبوق.

كريستيانو وبعد تسجيله لهدفين لصالح فريقه مانشيستر يونايتد ضد منافسه أرسونال خلال المقابلة التي جمعتهما أمس من الدوري الانجليزي الممتاز، أصبح لاعبا له ميزة لم تتحقق لأي لاعب دولي في تاريخ كرة القدم.

لقد تخطى كريستيانو حاجز 800 هدف في مسيرته الكروية، حيث بلغ عدد الأهداف التي سجلها في مشواره 801 هدف.

كرستيانو البالغ من العمر 36 سنة أصبح اليوم الهداف الأول في تاريخ كرة القدم.

مسيرة الألقاب

كرستيانو وفق موسوعة ويكيبيديا، غالبًا ما يُعتبر أفضل لاعب في العالم، ويعتبره الكثيرون من أعظم اللاعبين في تاريخ كرة القدم.

حصل رونالدو على خمسة كرات ذهبية كأكثر لاعب أوروبي، وهو أول لاعب يفوز بأربعة أحذية ذهبية أوروبية.

وقد فاز بـ32 بطولة رسمية في مسيرته، من ضمنها سبعة ألقاب دوري، وخمسة ألقاب في دوري أبطال أوروبا ولقب واحد في بطولة أمم أوروبا ولقب البطولة الافتتاحية لدوري الأمم الأوروبية.

يحمل رونالدو الأرقام القياسية لأكثر عدد من المباريات (181) والأهداف (140) والصناعة (42) في تاريخ دوري أبطال أوروبا.

وهو أحد اللاعبين القلائل الذين شاركوا في أكثر من 1000 مباراة رسمية في مسيرتهم وسجل أكثر من 780 هدف رسمي مع الأندية والمنتخب.

ولادة رونالدو

ولد ونشأ في جزيرة ماديرا البرتغالية، وبدأ مسيرته في نادي سبورتينغ لشبونة قبل أن يوقع مع مانشستر يونايتد بسن الثامنة عشر عامًا في عام 2003.

بعد فوزه ببطولته الأولى، كأس الاتحاد الإنجليزي، خلال موسمه الأول في إنجلترا.

وساعد اليونايتد على الفوز بثلاثة ألقاب متتالية في الدوري الإنجليزي الممتاز، وبطولة واحدة في دوري أبطال أوروبا، وبطولة واحدة في كأس العالم للأندية.

وفي سن 23، حصل على جائزة الكرة الذهبية و‌جائزة أفضل لاعب كرة قدم في العالم من الفيفا.

 في عام 2009، أصبح رونالدو أغلى لاعب في تاريخ كرة القدم، عندما انتقل من مانشستر يونايتد إلى ريال مدريد في صفقة انتقال بلغت قيمتها 80 مليون جنيه إسترليني (94 مليون يورو/131.6 مليون دولار أمريكي).

هناك، فاز رونالدو بخمسة عشر لقبًا، من ضمنها لقبين دوري ولقبين كأس وأربعة ألقاب دوري أبطال أوروبا، وأصبح الهداف التاريخي للنادي.

بعد انضمامه إلى مدريد، أنهى رونالدو في المركز الثاني في جائزة الكرة الذهبية ثلاث مرات، خلف ليونيل ميسي (منافسة التقليدي) قبل أن يفوز بالكرة الذهبية بشكل متتالي في 2013 و‌2014، وكررها مرة أخرى في 2016 و‌2017. 

بعد فوزه بلقب دوري أبطال أوروبا للمرة الثالثة على التوالي في عام 2018، أصبح رونالدو أول لاعب يفوز باللقب خمس مرات في النسخة الحديثة.[20] في عام 2018، وقع مع يوفنتوس في صفقة انتقال بقيمة 100 مليون يورو (88 مليون جنيه إسترليني)، كأعلى مبلغ انتقال يُدفع للاعب تجاوز سن الثلاثين، وهو أعلى مبلغ يدفعه أي نادي إيطالي عبر التاريخ.

فاز بلقبين في الدوري الإيطالي، ولقبين في كأس السوبر الإيطالي، ولقب في كأس إيطاليا في المواسم الثلاثة له مع النادي، قبل أن يعود إلى مانشستر يونايتد في عام 2021.

 

تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *