نقابة تستنكر “استغلال الطوارئ الصحية” لمنعها من تنظيم ندوة حول حرية الصحافة

استنكرت النقابة الوطنية للصحافة المغربية، قرار وزارة الداخلية منع الندوة الصحافية التي كانت النقابة ستنظمها بمناسبة تقديم تقريرها السنوي حول حرية الصحافة، وذلك يوم الجمعة 28 ماي 2021 بفندق فرح بالدار البيضاء.

 

وعبّرت النقابة في بيان توصلت “شمس بوست” بنسخة منه، عن استغرابها للمنع الذي برّرته وزارة الداخلية بالحالة الوبائية المتعلقة بكوفيد19، معتبرة هذا التبرير شططا في استعمال السلطة، يتم بمقتضاه استغلال قانون حالة الطوارئ الصحية في غير غاياته والهدف منه، ويتناقض مع واقع الحالة الوبائية نفسها، ومع عديد الندوات والأنشطة التي تم تنظيمها مؤخرا، بما فيها أنشطة رسمية من تنظيم مؤسسات عمومية، بعضها تشرف عليها وزارة الداخلية نفسها. وفق البيان.

 

وذكّر البيان أن الندوة المزمع تنظيمها كانت ستخضع أصلا في ترتيباتها التنظيمية لكافة الشروط الاحترازية المعروفة، داعية الوزارة الى التراجع عن هذا القرار لما له من انعكاس سلبي على صورة البلد فيما يخص احترام الحقوق والحريات، وعدم استغلال قانون حالة الطوارئ الصحية للتضيق على الأنشطة التي لا تشكل أي تهديد للصحة العامة.

 

وبعد أن عبّرت النقابة عن استغرابها لمنطق الازدواجية في التعامل مع الأنشطة واللقاءات والتظاهرات والجمعيات منعا أوقبولا أو تساهلا، أكدت على إصرارها على حقها المشروع في تنظيم ندوته الصحفية المتعلقة بتقديم التقرير السنوي حول حرية الصحافة بالمغرب .

شارك المقال
  • تم النسخ
تعليقات ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)