بودرا يسير إلى إعلانه اليوم رئيسا للمدن والحكومات المحلية العالمية

تمكن، محمد بودرا، رئيس بلدية الحسيمة، و رئيس جمعية رؤساء مجالس الجماعت، من المرور إلى الدور الثاني لانتخاب رئيس منظمة المدن والحكومات المحلية المتحدة العالمية، التي جرى دورها الأول امس الخميس فيما يجرى الدور الثاني اليوم الجمعة بجنوب إفريقيا.

 

وتمكن بودرا من تجاوز منافسيه عمدة كازان الروسية ولشبونة البرتغالية، بفارق كبير، بعد انسحاب المنافس الثالث وهو عمدة برشلونة الاسبانية من السباق.

 

وحصل بودرا على 100 صوت مقابل 66 صوتا لعمدة كازان الروسية، و 55 صوت لعمدة لشبونة البرتغالية.

 

وبهذا الفارق، كشف لشمس بوست مشارك في مؤتمر المنظمة، أن الطريق أصبحت معبدة لبودرا لشغل هذا المنصب.

 

ويعد بودرا المرشح الإفريقي الوحيد في هذه الانتخابات بعد أن تنازلت جنوب إفريقيا، الرئيس الحالي للمنظمة، عن تقديم مرشح للمنصب.

 

وكان بودرا قد كشف في وقت سابق لوكالة الأناضول إنه يحظى بدعم جميع رؤساء البلديات في المغرب الحاضرين في جنوب أفريقيا لمساندته، إضافة إلى رؤساء المجالس الإفريقية.

 

وأضاف أنه وصلت رسائل دعم من عدد كبير من رؤساء المدن والجماعات الإفريقية، وأن حظوظه كبيرة لتقلد المنصب.

 

وتابع أن الوفد المغربي يسعى إلى اكتساب دعم له من مزيد من رؤساء المدن والحكومات المحلية والجماعات، وخاصة بالشرق الأوسط وآسيا وأمريكا اللاتينية.

 

وتأسست منظمة المدن والحكومات المحلية المتحدة العالمية عام 2004، بعد اندماج الفيدرالية العالمية للمدن المتحدة والاتحاد الدولي للسلطات المحلية، وشبكة المدن الكبرى، كمنظمة ممثلة للجمعيات الوطنية للسلطات المحلية لـ136 دولة.

 

ويوجد مقر المنظمة في مدينة برشلونة الإسبانية، وتهدف إلى دعم التعاون بين الجماعات المحلية والمنظمات التابعة لها، وتسهيل إنشاء برامج وشبكات وشراكات لتعزيز قدرات الحكومات المحلية، وترقية دور المرأة في صنع القرار محليًا، وإتاحة الحصول على المعلومات في مجال الحوكمة المحلية في كافة أنحاء العالم، وفق موقعها الإلكتروني.

 

شارك المقال
  • تم النسخ
تعليقات ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)