سجن وجدة يفحص صحة 600 سجين بشعار : صحتكم أمانة في أيدينا (فيديو)

كتب في 16 أكتوبر 2019 - 9:51 م
مشاركة

عبد المجيد أمياي/ امين الراشق

نظم السجن المحلي بوجدة، اليوم الأربعاء، بشراكة مع المندوبية الاقليمية لوزارة الصحة، ومؤسسة الحياة، ومؤسسة محمد السادس لإعادة ادماج السجناء، قافلة طبية داخل السجن، لفائدة 600 سجين.

 

القافلة التي شملت أغلب التخصصات، من الكشف عن الأمراض الصدرية، وأمراض الغدد والسكري، والجلد، وأمراض الجهاز الهضمي وغيرها من الأمراض، شارك فيها طاقم طبي وشبه طبي ينتمي إلى المندوبية الاقليمية للصحة، وأيضا إلى مساعدين من مؤسسة الحياة وهي جمعية تنشط في المجال الخيري.

وفي هذا الصدد قال عبد الاله بختي، مدير السجن المحلي، أن هذه القافلة التي تنظم تحت شعار “صحتكم أمانة في أيدينا”، مكنت النزلاء من الاستفادة من الفحوصات الطبية، ومن الأدوية التي تم توفيرها في صيدلية متنقلة بعين المكان، هذا بالاضافة إلى أنهم سيستفيدون من نظارات طبية مجانا بشراكة مع مؤسسة الحياة.

ووفق تصريح بختي، لشمس بوست فإن القافلة، تنظم في إطار المخطط الاستراتيجي للمندوبية وبالتحديد في الشق المتعلق بالانفتاح على المجتمع المدني، والجمعيات المواطنة “بهدف الرفع من الخدمات المقدمة للسجناء على إعتبار أن هذه الفئة لا تُنقصهم العقوبة السجنية من مواطنتهم ومغربيتهم”.

 

من جانبه، أكد الدكتور محمد أزناسني، المندوب الإقليمي لوزارة الصحة، أن هذه القافلة الطبية، تنظم مرتين في السنة بشراكة مع السجن المحلي، و يستفيد النزلاء من خدماتها، بإشراف طاقم طبي وشبه طبي.

وأبرز في تصريح لشمس بوست، بأن هذه الفئة لابد من ايلائها الأهمية، خاصة عندما يتعلق الأمر ببعض المرضى الذين يعانون من مرض السكري الذي يحتاج إلى متابعة حتى لا يغادر المرضى بمضاعفات اخرى.

 

وأبرز بأنه بالشراكة مع السجن، يتم توفير كمية من الأدوية، إلى جانب الخدمات الأخرى، كل ذلك في إطار تقريب الخدمات الطبية من هذه الفئة حتى لا تشعر بأنها مهمشة.

 

The following two tabs change content below.

تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *