في رسالة قوية..مفتاح يستقيل ويؤكد: الأزمة الإقتصادية للصحافة ليست مبررا للانبطاح

كتب في 21 شتنبر 2019 - 2:44 م
مشاركة

كشف نور الدين مفتاح، مدير نشر جريدة الأيام الأسبوعية، أنه قدم إستقالته من المكتب التنفيذي للفدرالية المغربية لناشري الصحف.

 

وقال مفتاح في تدوينة نشرها على صفحته الرسمية على موقع التواصل الإجتماعي “فايسبوك”: “قررت أمس، بكل أسف، أن أستقيل من المكتب التنفيذي للفيدرالية المغربية لناشري الصحف لاختلاف عميق حول توجهات قيادة الفيدرالية التي أصبحت تتناقض مع المبادئ والقيم المهنية والأخلاقية التي اعتنقها”.

 

وأضاف “إن  الأزمة الاقتصادية لقطاع الصحافة ليست مبررا للانبطاح، وإن اختزال معركتها في مجرد البحث عن  المزيد من الموارد المالية العمومية، بأي أسلوب وأي ثمن، هو تهديد خطير للدور المجتمعي والمسؤولية الاجتماعية لأي صحافة تستحق هذا النعت”.

 

وأبرز مفتاح الذي ترأس الفدرالية لثلاثة ولايات متتالية، أن محاربة الفساد في المجال الصحافي والتصدي للرداءة والميوعة والوقوف بحزم ضد الوصولية الإعلامية والنصب المهني “هو حظ من حظوظ الخروج من هذا الاحتضار التي تعرفه صحافتنا، إلا أن هذا الحظ يبدو لي ضعيفا اذا بدأ الداء يزحف على أطراف الطبيب المفترض أن يقدم الدواء”.

   

وزاد مفتاح موضحا: أغلقت صحيفة اكسبريس التابعة للواشنطن بوست ابوابها الأسبوع الماضي، وسرحت العاملين بها، وكتبت بالبنط العريض في عنوان جريء لآخر عدد لها :”استمتعوا بهواتفكم الحقيرة” وأخاف أن يكون العكس هو الذي سيحصل عندنا بحيث يقول لنا المجتمع إذا استمرينا في التردد والتخبط والاكشوانيات المطبوعة : “استمتعوا بصحفكم الحقيرة”.

The following two tabs change content below.

تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *