شمس بوست تكشف حقيقة قطع الماء عن مدينة وجدة غدا

كتب في 14 شتنبر 2019 - 7:15 م
مشاركة

 

كشف مصدر مطلع بالوكالة المستقلة لتوزيع الماء والكهرباء، بمدينة وجدة، أن المنشور الذي يروج بين نشطاء مواقع التواصل الإجتماعي، بخصوص قطع الماء غدا عن مدينة وجدة، هو في الأصل رسالة رسمية وجهتها مصالح الوكالة عبر الفاكس إلى ولاية جهة الشرق عمالة وجدة أنجاد، تبلغها فيها بأن مصالح المكتب الوطني للماء الصالح للشرب ستجري غدا صيانة في القنوات التي تجر المياه من سد مشرع حمادي.

 

وأبرز نفس المصدر أن الإعلان، لا يتعلق بقطع الماء عن الساكنة غدا، كما روج بعض النشطاء، وإنما مصالح المكتب الوطني للماء الصالح التي تزود الوكالة بجزء من المياه التي يتم تسويقها في وجدة من سد مشرع حمادي ستجري صيانة على إمدادات الماء كما يحدث دائما.

 

وأبرز المصدر ذاته أن تبليغ السلطات إجراء معمول به، حيث ستقوم الوكالة بمضاعفة الانتاج الجوفي، من الأثقاب المائية التي تستغلها بوجدة، لتعويض النقص الذي سيحدثه انقطاع المياه القادمة من مشرع حمادي خلال فترة الصيانة.

 

تجدر الإشارة إلى أن الأعطاب المتكررة لقنوات جر المياه من سد مشرع حمادي، كان موضوع ملاحظات التقرير الأخير للمجلس الأعلى للحسابات، وبالرغم من تجديد 10 كلم من أصل أكثر من 90 كلم من القنوات، إلا أن الأعطاب مازالت مطروحة، وتجري العديد من الإجراءات لتجاوزها.

The following two tabs change content below.

تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *