الاتحاد الوطني للشغل يدعو لفتح باب التبرعات لغزة

الأناضول

دعت نقابة الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب، السلطات لفتح باب تبرعات المواطنين لصالح غزة، وفتح قنوات رسمية لإيصال الدعم والمساعدات.

وقالت النقابة في بيان اطلعت عليه الأناضول الأربعاء إنها تطالب “السلطات المغربية بفتح باب التبرعات في وجه المغاربة، وانخراطهم في عمليات الإغاثة والدعم المالي والمادي لإخوانهم في غزة، وبفتح قنوات رسمية لإيصال الدعم والمساعدات”.

وجددت النقابة “إدانتها لحرب الإبادة الجماعية التي يرتكبها الكيان الصهيوني (إسرائيل) في غزة، والتي وصلت لحد القتل بسلاح الجوع والعطش والحرمان من الدواء، بدعم صارخ من قوى التحكم العالمي”.

والثلاثاء، وجّه الملك المغرب محمد السادس، بإرسال مساعدات إغاثية لسكان قطاع غزة ومدينة القدس، تزامنا مع بدء شهر رمضان في بلاده.

وقالت الخارجية المغربية في بيان إن المساعدة التي أمر بها الملك لسكان غزة، تشمل أكثر من 40 طنا من المواد الغذائية، بما فيها المواد الأساسية.

كما أصدر الملك تعليماته بتقديم مساعدة غذائية لسكان القدس تشمل توزيع 2000 سلة غذائية تستفيد منها 2000 أسرة مقدسية، وتقديم 1000 وجبة يوميا لفائدة الفلسطينيين بالمدينة.

وأضافت الوزارة أن المساعدة تشمل أيضا إقامة غرفة لتنسيق الطوارئ بمستشفى القدس.

ومع دخول الحرب الإسرائيلية على غزة شهرها السادس، تتفاقم معاناة سكان القطاع ولا سيما مناطق الشمال والوسط، جراء حصار مشدد جعل الغذاء شحيحا حتى باتوا على حافة مجاعة حقيقية.

وفي محاولة لتدارك الأزمة تواصل دول عربية وأجنبية تعاونها من أجل إنزال المساعدات جوا على مناطق شمال القطاع إلا أنها تظل غير كافية ولا تسد الاحتياجات العاجلة للفلسطينيين.

ومنذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول 2023 تشن إسرائيل حربا مدمرة على قطاع غزة بدعم أمريكي، خلفت عشرات الآلاف من الضحايا المدنيين معظمهم أطفال ونساء، وكارثة إنسانية غير مسبوقة ودمارا هائلا بالبنية التحتية، وهو ما أدى إلى مثول تل أبيب أمام محكمة العدل الدولية بتهمة “الإبادة الجماعية”.

شارك المقال
  • تم النسخ
تعليقات ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)