في زمن الرهان على 26 مليون سائح..الناموس “يهاجم” السياح بملاعب الغولف بالسعيدية 

 

عاش ثلة من السياح الأجانب من هواة الغولف، أول أمس، يوما ليس كباقي الأيام، ليس لأنهم وجدوا منتوجا سياحيا خارقا، بل على العكس تماما، بسبب “الناموس” الكثيف الذي نغص عليهم يومهم.

 

و بحسب مصدر مطلع، فإن السياح تفاجأوا بالعدد الكبير من حشرات الناموس التي اجتاحت ملعب الغولف، الذي كانوا بمارسون فيه هوايتهم، ما أغضب العديد منهم وعبروا عن عدم رضاهم.

و وفق نفس المصدر، فإن الناموس مصدره البرك التي تتوسط بعض ملاعب الغولف، حيث كان في السابق يتم اتباع طريقة معينة في العالجة على الأرجح يتم الاستعانة فيها ببعض انواع من السمك التي تتغذى على يرقات وبيض هذه الحشرات، غير أن هذه العملية لم تعد قائمة، ما أدى إلى تكاثر كثيف “للناموس” كان من أثره ما شهده السياح أول أمس.

 

وأشارت مصادر الموقع إلى أن تذمر السياح وإحتجاجهم، دفع بشركة تنمية السعيدية الشركة التي يمتلك صندوق الإيداع والتدبير حصة الأسد فيها، والمشرفة على تنمية المحطة السياحية للسعيدية، إلى تحريك بعض الأليات والبخاخات الضخمة أمس، لمعالجة ما يمكن معالجته وتدارك ما يمكن تداركه.

و الواقع أن هذا الوضع حسب نفس المصادر أثار قلق حتى الفاعلين السياحيين، الذين يبذلون جهودا كبيرة لاقناع السياح لوجهة السعيدية، وفي النهاية يصطدمون بهذا الوضع الذي يقولون بأن على الوزارة المعنية و الجهات المسؤولة على شركة تنمية السعيدية التدخل لإصلاحه بشكل مستعجل.

 

وأشار بعضهم إلى أن ما يحصل يمكن أن ينفر السياح من هذه الوجهة، التي يراهن عليها المغرب ضمن وجهات أخرى، في إطار ورقة الطريق الجديدة للسياحة والهادفة إلى استقطاب 26 مليون سائح في أفق 2030.

شارك المقال
  • تم النسخ
تعليقات ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)