منير بودشيش يتحدث عن خلق الحياء وأثره الإيجابي

أكد رئيس مؤسسة الملتقى التابعة لمشيخة الزاوية القادرية البودشيشية، منير القادري بودشيش، عن خلق الحياء والدور الذي يلعبه في صلاح حياة الافراد والمجتمعات.

جاء ذلك عبر المنصات الرقمية لمؤسسة الملتقى، و خلال مشاركته في الليلة الرقمية 179 المنظمة من طرف مشيخة الطريقة ومؤسسة الملتقى بتعاون مع مؤسسة الجمال والتي تأتي ضمن فعاليات ليالي الوصال “ ذكر وفكر “.

 

وبين أنه إذا كان لكل دين خلق فإن خلق الاسلام هو الحياء ، وأضاف أن الحياء من أقوى البواعث على طلب كمال الأخلاق ومعالي الأمور ، والترفع عن سوء الخلق.

وأوضح أن الحياء درجات ومنازل ، أعلاه منزلة وأولاه بالعناية والاهتمام الحياء من الله تعالى، وأضاف أن الحياء من الله عزوجل ينعكس ايجابا على حياة الفرد وعلى المجتمع ككل، من خلال تعويد الانسان نفسه على ركوب الخصال المحمودة ومجانبة الخلال المذمومة، وأردف أن الحياء من الله يكون حائلا بينه وبين معصيته ، ويردعه من الحاق الأذى بالناس من جيرانه وفي عمله وفي سائر شؤون حياته اليومية، فيعم بذلك خيره محيطه ومجتمعه الذي ينتمي إليه .

هذه الليلة الرقمية عرفت مشاركة علماء ومثقفين أغنوا هذه الليلة بإسهاماتهم العلمية والفكرية˓ كما تخللتها وصلات رائقة وماتعة من النغم والمديح لمسمعين من داخل المغرب وخارجه.

شارك المقال
  • تم النسخ
تعليقات ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)