انقطاع الماء بوجدة من جديد لهذا السبب 

من جديد أعلنت الوكالة الجماعية المستقلة لتوزيع الماء والكهرباء RADEEO، في بلاغ مشترك مع وكالة الحوض المائي لملوية، والمكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب عن اضطراب في توزيع الماء بمدينة وجدة ابتداء من اليوم الجمعة. 

 

ووفق البلاغ الذي توصل به شمس بوست، “شهدت المنطقة الشرقية مؤخرا تساقطات مطرية انعشت حقينة السدود التي تزود المنطقة بالماء الصالح للشرب بحيث عرفت تحسنا ملحوظا مما سيساهم في تأمين تزويد مدينة وجدة بالماء الصالح للشرب لفترة مهمة”.

 

وأضاف “وعليه نعلن بأن مدينة وجدة ستعرف اضطرابات في توزيع الماء تصل إلى حد الانقطاع وذلك إلى غاية تحسن نسبة تعكر المياه إلى مستوى يسمح باستغلال المياه السطحية للسد من جديد، ابتداء من الساعة الرابعة بعد الزوال إلى الساعة السادسة من صبيحة اليوم الموالي، وذلك ابتداء من يوم الجمعة 16 يونيو 2023 على أن يعود توزيع الماء الصالح للشرب تدريجيا الى حالته الطبيعية ابتداء من يوم الاثنين 19 يونيو 2022”.

 

ودعا البلاغ “ساكنة مدينة وجدة إلى ترشيد استعمال الماء في هذه الظرفية الخاصة”.

 

وكانت مدينة وجدة قد عرفت قبل شهر بالتحديد اضطرابا في توزيع الماء ولكن بسبب ما أسمته الوكالة عطب في قناة الجر الرئيسية التي تجر الماء من سد مشرع حمادي الذي يزود مدينة وجدة بالمياه السطحية.

 

وقبل ذلك عرفت المدينة اضطرابات مستمرة في الغالب للسبب نفسه (أعطاب في قناة الجر)، كما أن المدينة شهدت السنة الماضية اضطرابات نتيجة نقص المياه و اشتداد الجفاف، وصل إلى حد عدم قدرة السد على تزويد المدينة بالمياه.

 

هذا الوضع أثار ويثير بشكل دائم حفيظة وغضب المواطنين بالمدينة، خاصة فيما يتعلق بابلاغهم بهذه الاضطرابات، إذ لا تكشف عنها الوكالة إلا قبل ساعات من بدئها رغم أن الاضطراب الناجم عن تعكر المياه كان معلوما لديها منذ مدة أي منذ التساقطات المطرية قبل نحو أسبوع، لتعلن عنه اليوم أي قبل ساعات من حدوثه.

شارك المقال
  • تم النسخ
تعليقات ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)