معتقل على خلفية حراك الريف يعتزم الإضراب عن الطعام احتجاجا على تفريق المعتقلين

كتب في 17 ماي 2019 - 12:15 ص
مشاركة

يعتزم المعتقل السياسي “محمد المجاوي” على خلفية حراك الريف، القابع بالسجن المحلي بتطوان بعد تحويله إليه من سجن عكاشة، الدخول في إضراب عن الطعام احتجاجا على رفض إدارة السجون طلب التحاقه برفقته بسجن طنجة 2.

وكان “محمد المجاوي” المحكوم بخمسة سنوات سجنا نافذا، قد أخبر فرع الجمعية لحقوق الإنسان بتطوان، أنه يعتزم الدخول في إضراب إنذاري عن الطعام لمدة 72 ساعة بداية من يوم الجمعة المقبل، كما قام بإخطار اللجنة الجهوية للمجلس الوطني لحقوق الإنسان بالأمر.

وفي السياق ذاته نشر فرع الجمعية المغربية لحقوق الإنسان بلاغا على صفحته الرسمية بموقع التواصل الإجتماعي “الفايسبوك” يخبر فيه الرأي العام الوطني عزم “محمد المجاوي” خوض إضراب عن الطعام بداية من التاريخ المذكور، للمطالبة بالحاقه بباقي رفاقه بسجن طنجة 2، وكذا المطالبة بتجميع كافة معتقلي حراك الريف بسجن واحد، وهي أحد المطالب الأساسية التي طالما نادى بها المعتقل المذكور.

وفي السياق ذاته، فقد استنكرت الجمعية خلال بلاغها هذا، تفريق المعتقلين على خلفية حراك الريف على أكثر من 11 سجنا، حيث لم يتردد رفاق “عزيز الغالي” بمطالبة الجهات المختصة على تجميع كافة المعتقلين في سجن واحد لتقريب من أسرهمو في أفق إطلاق سراحهم، كما طالب فرع تطوان بالاستجابة الفورية لمطالب المعتقل”محمد المجاوي” وكذا السماح للفرع بزيارته من أجل الإطلاع على وضعه عن قرب.

تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *