بعد مشروع 3500 فرصة عمل..توزيع أليات على عشرات الشباب بوجدة والشرق لإنجاز مشاريعهم (فيديو)

تسلم اليوم الخميس، 98 شابا من المنطقة الشرقية، أليات ومعدات لمساعدتهم على إنجاز مشاريعهم الخاصة.

 

وينتمي المستفيدين إلى مختلف الأنشطة والمهن التي تستدعي وجود ألات مكلفة ماديا، من ذلك أنشطة نجارة الخشب والألمنيوم، وتقطيع الحديد، وغيرها من أشغال البناء والصباغة.

 

وتشرف على هذه العملية مؤسسة محمد الخامس للتضامن، بالتنسيق مع مصالح السلطات المحلية.

وتأتي هذه المبادرة حسب سمير بنعيادة، المنسق الجهوي للمؤسسة، في إطار العناية التي يوليها جلالة الملك محمد السادس للشباب ولتشغيلهم و خلق أنشطتهم الخاصة وتحفيزهم على ذلك.

وأضاف في تصريح لشمس بوست، أن عدد المستفيدين من المبادرة بلغ 98 مستفيدا، وقدر قيمة الأليات والتجهيزات المسلمة بـ6 ملايين درهم.

 

وأبرز أن الدراسات والمعطيات المتوفرة، تؤكد أن الأعمال والمشاريع التي تتلقى دعما بهذا النوع في إطار هذه المبادرات يكون مصيرها النجاح بنسبة 95 في المائة.

 

وحضر لقاء تسليم الأليات إلى جانب بنعيادة، سليمان الحجام، الكاتب العام لولاية جهة الشرق، و محمد العزاوي، رئيس مجلس جماعة وجدة.

وعبر العديد من المستفيدين، عن ثنائهم على المبادرة وعن تقديرهم للملك محمد السادس الذي يهتم بالشباب وتحقيق مشاريعهم الخاصة، في سبيل خلق فرص الشغل لهم ولمستفيدين آخرين.

 

وتأتي هذه المبادرة، بعد أيام قليلة من مبادرة مهمة، تتعلق بتوطين شركة عملاقة لصناعة أجزاء السيارات لمشروعها الجديد، بالمنطقة التكنولوجية لوجدة، وهو المشروع الذي من المرتقب أن يشغل 3500 شخص بشكل مباشر وحوالي 1000 بشكل غير مباشر.

شارك المقال
  • تم النسخ
تعليقات ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)