الفنان الدوزي كاعي: المنطقة الشرقية تعاني البطالة..وأي واحد إدخل الصبطار في وجدة إخرج ساخط

كتب في 8 يونيو 2021 - 3:49 م
مشاركة

 

 

قال حفيظ الدوزي، أن أهم مشكل تعاني منه المنطقة الشرقية من المغرب، هي البطالة.

 

جاء ذلك على لسان الدوزي خلال مشاركته في اللقاء الذي مظمه حزب التجمع الوطني للأحرار أمس بمدينة وجدة، والذي قدم خلاله عزيز أخنوش بعض التزامات الحزب التي ينوي تنفيذها في حالة قيادته للحكومة المقبلة.

 

وللتأكيد على إرتفاع نسبة البطالة في وجدة، وهي النسبة التي تؤكدها أيضا الأرقام الرسمية، قال مخاطبا أخنوش وباقي أعضاء المكتب السياسي وعموم الحاضرين: “إلا خرجنا درنا دورة نلقاو كلشي القهاوي عامرين ماشي لأن الناس ابغيو القهاوي ومعندهومش ميدار ..ملي افيق الصباح وهو في القهوة اسخنو القهوة..حيت معندوش الشغل”.

 

وإذا كان هذا مشكل مهم وعويص تعاني منه المنطقة الشرقية، فإن المنطقة تعاني أيضا من نقص الخدمات الصحية وفي هذا الصدد يقول الدوزي “مشكل أن أي واحد هنا ادخل الصبطار إخرج ساخط”.

 

وزاد قائلا في نفس السياق “أنا مشيت مع الأقارب ديالي إلى مستشفى الفارابي والمستشفى الجامعي.. السيرفيس الاهتمام والانسانية اللي مبقاتش.. و والمريض يدخل كبضاعة”.

 

 

ووجه الدوزي دعوته في هذا اللقاء لعموم الشباب للمشاركة المكثفة في الاستحقاقات الانتخابية المقبلة، لتحقيق التغيير المنشود.

 

وكان الدوزي قد حل ضيفا على لقاء الأحرار، أيام بعد التدوينة التي نشرها وخفت جدلا واسعا بين منتقد ومؤيد لها.

 

وكان الدوزي، قد شارك على صفحته على موقع التواصل الإجتماعي فايسبوك، ما يعرف بالالتزامات الخمسة، التي بدأ بها عزيز أخنوش منسق التجمع الوطني للأحرار، جولة الكشف عن برنامج الحزب، والتي من ضمنها توفير مليون منصب شغل، و رفع أجور أساتذة السلك الإبتدائي إلى 7500 درهم.

 

وأنتقد عدد من المتابعين للدوزي، هذه الخطوة، واعتبروها تأييد صريحا وتعبيرا عن الانخراط في حزب التجمع الوطني للأحرار، غير أن الدوزي في لقاء أمس، نفى أن يكون له أي انتماء حزبي، وأكد في نفس الوقت على أنه سينشر أيضا أي برنامج أفضل أو يشابه برنامج حزب التجمع الوطني للأحرار.

The following two tabs change content below.

شمس بوست

موقع مغربي شامل ومستقل، يتجدد على مدار الساعة

تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *