المدعي العام بسبتة المحتلة يحقق في حالات ترحيل القاصرين للمغرب

كتب في 28 ماي 2021 - 7:19 م
مشاركة

قررت المدعي العام بسبتة المحتلة “خوسيه لويس بويرتا” فتح تحقيق لمعرفة تفاصيل الترحيل السريع للقاصرين المغاربة، ومن بينهم الشاب أشرف، صاحب الفيديو الشهير وهو يترجى عناصر الحرس المدني عدم ترحيله، والموصوف بطفل “القارورات”، والذي يدعي أنه أعيد عدة مرات بطريقة غير قانونية، بحسب ما أوردته جريدة “الباييس”.

 

وأكد المدعي العام أن الإجراء يركز، في الوقت الحالي، على قضية أشرف، الذي كشفت منابر اعلامية مختلفة قصته، وهو كونه لازال طفلا قاصرا لا يتعدى عمره 16 عاما، تم ترحيله بشكل تعسفي نحو المغرب، بداية الاسبوع.

 

وظهر الطفل “أشرف” في فيديو صوره مراسل وكالة “رويترز”، وهو يستعين بقنينات بلاستيكية لمساعدته على الوصول إلى شاطئ “تارخال”، ويصرخ مخاطبا الجيش الذي كان في انتظاره: “عليكم أنت تفهموا أنا لا أريد أعود”، وظهر بعد ذلك الجنود وهم يرافقونه وقاصر آخر إلى السياج المغربي حيث تم تسليمهم للسلطات المغربية.

 

واستند المدعي العام في التحقيقعلى شكوى قدمتها منظمة “كوندينادورا دي باريوس” في 21 مايو، تتهم السلطات الإسبانية بانتهاك حقوق الطفل عندما تم تنفيذ “الرفض على الحدود” دون إيلاء الاهتمام اللازم لحالة الضعف المحتملة للشخص الذي أعيد، في هذه الحالة، وهوقاصر، ولم يتم احترام الإجراأت المسطرية. .

تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *