مرضى الجهاز الهضمي بالحسيمة بدون جهاز الكشف بالمنظار الداخلي منذ سنة!

حتى يتمكن مرضى الجهاز الهضمي، وبالخصوص المرضى الذين يعانون على مستوى معدتهم، من إجراء كشف بالمنظار الداخلي، بمدينة الحسيمة، يكون لزاما عليهم ومنذ عدة أشهر قاربت السنة، البحث عن عيادة خاصة أو قصد مستشفى عمومي أخر لاجراء هذا الفحص الضروري في العديد من الحالات لتحديد طبيعة المرض.

 

وضع يكبد مرضى الجهاز الهضمي بالمدينة والإقليم الكثير من الخسائر، التي لم يتمكن العديد منهم تحملها، وهو ما يدفعهم إلى المطالبة من وزير الصحة بضرورة التدخل واصلاح جهاز الكشف المعطل، أو استقدام جهاز أخر جديد.

 

هذا الوضع، دفع أيضا بالمستشار البرلماني، ابن مدينة الحسيمة، نبيل الأندلوسي، إلى توجيه سؤال كتابي إلى وزير الصحة خالد أيت طالب، عن الاجراءات التي ينوي اتخاذها بشكل مستعجل لرفع المعاناة عن هؤلاء المرضى، وتمكينهم من حقهم في العلاج.

 

وأكد المستشار البرلماني في سؤاله الذي إطلع شمس بوست على نسخة منه، أن عدد من مرضى الجهاز الهضمي الوافدين على المستشفى الإقليمي محمد الخامس بالحسيمة يعانون من غياب جهاز المنظار الداخلي لفحص المعدة، الذي تعرض لعطب منذ ما يقارب السنة”.

 

وأضاف  “وهو ما يرغم هؤلاء المرضى على التوجه إلى القطاع الخاص خارج الإقليم، مع ما يتطلبه ذلك من مصاريف مادية ومعاناة حقيقية”.

 

شارك المقال
  • تم النسخ
تعليقات ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)