تسجيل 10 حالة وفاة بالجزائر بسبب وباء كورونا

كتب في 20 مارس 2020 - 1:30 م
مشاركة

توفيت امرأة صبيحة هذا اليوم الجمعة، بولاية الوادي، جراء إصابتها بفيروس كورونا المستجد، ليرتفع عدد حصيلة الوفيات إلى 10 حالات، حسب ما ذكرته وسائل إعلام جزائرية.

وذكرت أن الضحية امرأة شقيقة للشخص الذي توفي، الإثنين الماضي بنفس الإصابة.

وكانت وزارة الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات، الخميس، أعلنت تسجيل 15 حالة جديدة مؤكدة لفيروس كورونا، لترتفع الحصيلة الإجمالية إلى 90 حالة و9 وفيات.

وأكدت المديرة الفرعية المكلفة بالأمراض المتنقلة بوزارة الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات، سامية حمادي، في ندوة صحفية بمقر الوزارة، أن حالة الوفاة الجديدة تتعلق بشخص يبلغ من العمر 47 سنة وينحدر من ولاية المدية.

وكان مدير الوقاية بوزارة الصحة، جمال فورار، قد أعلن في وقت سابق عن ارتفاع عدد الحالات المؤكد إصابتها بفيروس كورونا إلى 90 حالة.

وأوضح فورار أن أغلب الحالات سجلت بولايتي البليدة والجزائر  والتي مست في الغالب الفئات التي يتراوح عمرها ما بين 25 و49 سنة.

من جهته، أعلن وزير الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات، عبد الرحمان بن بوزيد، أن أكثر من 32 حالة مصابا بفيروس كورونا غادروا المستشفيات بعد تماثلهم للشفاء.

وفي تصريح للتلفزيون العمومي على هامش زيارته لمستشفى تيبازة، ذكر الوزير أن المصالح الإستشفائية في الجزائر تملك 2599 جهاز تنفس صناعي مجهز بالأسرة بالإضافة إلى 2500 جهاز تنفس أي بمجموع يزيد عن 5 آلاف جهاز يستعمل للإنعاش.

The following two tabs change content below.

شمس بوست

موقع مغربي شامل ومستقل، يتجدد على مدار الساعة

تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *