تراجع مبيعات السيارات في الصين ب 18.7 بالمئة في يناير

أفادت بيانات صادرة عن أكبر اتحاد لصناعة السيارات في الصين، بأن مبيعات السيارات في البلاد انخفضت بمقدار 18.7 بالمئة في شهر يناير، ليسجل القطاع نتائج سلبية للشهر التاسع عشر على التوالي.

وقال اتحاد مصنعي السيارات في الصين، على موقعه الرسمي، اليوم الأحد، إن مبيعات المركبات العاملة بمصادر الطاقة الجديدة انخفضت ب51.6 بالمئة على أساس سنوي خلال الشهر، مضيفا أن الانخفاض في إنتاج السيارات ومستويات مبيعاتها ستكون حتما أكبر في فبراير بسبب تفشي فيروس كورونا.

وكان الاتحاد قد ذكر في 13 فبراير الجاري أنه يتوقع انخفاض حجم المبيعات في أكبر سوق للسيارات في العالم ب 18 بالمئة في يناير مقارنة بالشهر ذاته قبل عام.

ويتأهب قطاع صناعة السيارات لمواجهة آثار تفشي وباء فيروس كورونا الذي أودى بحياة 2870 شخصا حتى الآن.

وبدأت حكومات الأقاليم فرض قيود على السفر وطالبت السكان بتجنب الأماكن العامة خلال الأسبوعين الأخيرين من يناير .

وقال مسؤولون تنفيذيون في قطاع صناعة السيارات إن القطاع سيتعرض على الأرجح لأضرار بالغة على مستوى المبيعات والإنتاج في الربع الأول من هذا العام بسبب الوباء، الذي قد يؤدي أيضا إلى خفض مبيعات السيارات للعام بأكمله بحوالي 5 بالمئة.

وحذرت شركات لصناعة السيارات من بينها “تسلا” و”فولكس فاغن” و”تويوتا” من حدوث اضطرابات في عملياتها، بسبب تنامي انتشار فيروس كورونا، حيث اضطرت لتوقيف بعض خطوط تجميع السيارات نتيجة لنقص في إمدادات قطع الغيار الواردة من الصين.

شارك المقال
  • تم النسخ
تعليقات ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)