بمشاركة الأطفال والشباب.. الأعمال الإجتماعية لعمال النظافة تنظم حملة كبرى بمركب الوفاق

 

في إطار أنشطتها الثقافية، الرياضية، والاجتماعية، نظمت جمعية الأعمال الإجتماعية لعمال النظافة بمدينة الألفية أمس السبت ، وبتنسيق مع جمعية الآفاق للمواطنة والتنمية، حملة نظافة واسعة النطاق بالمركب السوسيوثقافي الوفاق بالحي الحسني “كولوش” سابقا.
الحملة استهدفت كافة مرافق المركب ومحيطه، وشارك فيها العشرات من الأطفال المستفيدين من خدمات هذا المرفق العمومي إضافة إلى بعض من شباب الحي.


وتندرج هذه الحملة وفق ما صرح به “عزيز الغالي” رئيس جمعية الأعمال الإجتماعية لعمال النظافة، لموقع “شمس بوست” في إطار البرنامج العام الذي سطرته الجمعية، والذي يروم الانفتاح على باقي مكونات المجتمع، من جمعيات مدنية ومؤسسات عمومية، بهدف تحسيس الأجيال الصاعدة بأهمية الحفاظ على نظافة المدينة وسلامة بيئتها، وأضاف رئيس الجمعية خلال معرض حديثه، أن الغاية من هذه الأنشطة، هي زرع روح التعاون والعمل الجماعي لتحسيس ساكنة المدينة بكل فئاتها بأهمية النظافة، وتحفيزها وتشجيعها على الانخراط الفعلي والميداني، من خلال العمل على توفير كافة الوسائل واللوجيستيكية من عمال وآليات.


وذكر “عزيز الغالي” أن جمعية الأعمال الإجتماعية لعمال النظافة بالمدينة الألفية، أن الجمعية سطرت برنامجا حافلا بالأنشطة ذات الطابع الثقافي والترفيهي الغاية منه المساهمة في تنشيط المدينة في مجالات عديدة بتنسيق مع مجموعة من الشركاء الذين عبروا عن استعدادهم للانخراط في هذا البرنامج.


ومن جهته، أكد عبدالعالي مبروك، رئيس جمعية الآفاق والتنمية المستدامة، أنه أصبح من اللازم على جمعيات المجتمع المدني الانخراط بكل جدية ومسؤولية في نظافة المدينة، باعتبار أن نظافة المحيط مسؤولية الجميع وليس من اختصاص عمال النظافة لوحدهم، داعيا في الوقت ذاته كافة مكونات المجتمع المدني إلى الانخراط في مثل هذه المبادرات الطيبة لتكوين جيل طموح وقادر على تحمل المسؤولية منذ نعومة أظافره.

شارك المقال
  • تم النسخ
تعليقات ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)