دعوة 100 شاب من جرادة للعمل بمصنع السيارت الذي دشنه الملك

كتب في 23 يونيو 2019 - 9:30 ص
مشاركة

علم موقع “شمس بوست” من مصادر متعددة، أن أزيد من 100 شاب يتحدرون من مدينة جرادة، تمت دعوتهم خلال الآونة الأخيرة من أجل العمل بالمصنع الجديد للسيارات “بي إس أ” الذي دشنه جلالة الملك محمد السادس أول أمس الخميس بمدينة القنيطرة.

 

وكشفت المصادر ذاتها أن إدارة المصنع وجهت دعوة العمل للشباب الذين يتوفرون على شواهد من قبل جهات مؤسسات ومعاهد معتمدة من قبل الدولة وفي تخصصات متعددة.

 

وأكدت مصادرنا، أن هذه الخطوة تندرج ضمن سياسة الدولة الرامية إلى إعطاء الأولوية لشباب المناطق التي تعيش تهميش ملحوظا على جميع المستويات.

 

وكانت السلطات الإقليمية والجهوية، قد وعدت في وقت سابق خلال الحراك الذي عرفته مدينة جرادة احتجاجا على التدهور الإقتصادي والإجتماعي الذي تشهده الجوهرة السوداء منذ إغلاق أبواب مفاحم المغرب وتسريح عمالها.

 

وكان الملك محمد السادس، قد أعطى أوامره بإطلاق سراح كل معتقلي حراك جرادة بمناسبة عيد الفطر السعيد والبالغ عددهم 47 معتقلا، وهو القرار الذي خلف ارتياحا كبيرا لدى أسر المفرج عنهم وباقي سكان المدينة والجمعيات والهيئات الحقوقية.

 

ويذكر، أن مصنع “بي إس أ” بالقنيطرة، ستبلغ طاقته الإنتاجية 100 ألف مركبة سنويا عند الانطلاق، ستتضاعف إلى 200 ألف سنويا بداية من السنة المقبلة، وأن عدد العمال سيكون في البداية حوالي 800 شخص ثم سينتقل إلى 1600 ليصل إلى 2500 عامل وعاملة خلال السنة المقبلة.

تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *