البام بوجدة..تهديدات بالطعن في لوائح المؤتمرين التي أعدها الموالون لبعوي 

علمت “شمس بوست”، من مصدر مطلع بحزب الأصالة والمعاصرة بوجدة، أن العديد من الأعضاء يستعدون لتقديم طعن في لائحة المؤتمرين المختارين من وجدة للمشاركة في أشغال المؤتمر الوطني المزمع عقده الشهر القادم.

 

وأضاف المصدر ذاته، أن العديد من الأسماء البارزة في الحزب، والتي عرفت منذ نشأة الحزب بالانتماء إلى التراكتور لم تجد نفسها في اللائحة، أو لم يتم ابلاغها حتى الآن انتدابها للمشاركة في المؤتمر.

 

وحسب المصدر نفسه، فإن اللائحة التي أعدها مقربون من عبد النبي بعوي، المنسق السابق للحزب بجهة الشرق، والذي يقبع حاليا في السجن المحلي عين السبع، رفقة 19 أخرين على خلفية الملف المعروف بـ”اسكوبار الصحراء”، من المرجح أن تثير المزيد من التشنج في القادم من الأيام.

 

و أبرز أن اللوائح التي أعدت، يجب أن يعاد النظر فيها جذريا، بإشراف المكتب السياسي، حيث أن اعدادها تم قبيل أسبوع من اعتقال بعيوي، و أن اعدادها طبعه استحضار “تعليماته” لبعض المقربين جدا منه، وإن كان لم يشرف بشكل مباشر على اعدادها.

 

ثم إن المرحلة القادمة حسب نفس المصدر، تتطلب نمطا مغايرا في تدبير المحطات التنظيمية، على اعتبار أن تركيز القرار التنظيمي و الحزبي في شخص واحد كما حصل مع بعيوي، يولد صراعات قد تعجل بالضربة القاضية للحزب في وجدة والمنطقة الشرقية.

شارك المقال
  • تم النسخ
تعليقات ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)