هواوي تتألق بشكل مشرق خلال “جيتكس 2021”

كتب في 27 أكتوبر 2021 - 6:55 م
مشاركة

الدار البيضاء –و م ع

تألقت مجموعة هواوي، الفاعل العالمي الرئيسي بقطاع التكنولوجيا الفائقة والمورد الدولي للبنى التحتية لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات والأجهزة الذكية، خلال “جيتكس -2021” في دورته 41 التي أقيمت في الفترة من 17 إلى 21 أكتوبر 2021 في دبي، من خلال مشاركة استثنائية.

وقدمت مجموعة هواوي خلال هذا الحدث العالمي الخاص بالتكنولوجيات المتطورة، أحدث الابتكارات في مجال الذكاء الاصطناعي، والتي يمكن أن تشكل ثورة في مجال تقنيات المستقبل.

وحسب بلاغ للمجموعة، فقد سلطت هواوي، الشريك البلاتيني لـ “جيتكس غلوبال” هذه السنة، الضوء من خلال مشاركتها في هذه التظاهرة على أحدث الابتكارات والتقنيات التجريبية في مجالات الذكاء الاصطناعي، وشبكة اتصالات الجيل الخامس (5G)، وسحابة الحلول، والبيانات الضخمة، والأمن السيبراني، وبلوكتشين (blockchain) والتقنيات المالية.

ومن هذا المنظور، تألقت مجموعة هواوي أيضا من خلال جودة النقاش الذي استطاعت إطلاقه حول تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، حيث أظهر مسؤولو المجموعة من منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، بالملموس التزامهم بدعم القيمة المتزايدة للرقمنة في المنطقة وقدرة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات على خلق الثروة وتطوير الوظائف وتحقيق الديمقراطية الإقليمية.

ونجحت مجموعة هواوي في “جيتكس 2021” في لفت الانتباه إلى أحدث الابتكارات والتقنيات، خاصة أنها استطاعت أن تطرح على طاولة النقاش أهم القضايا المتعلقة بقطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، وكيفية استخدامها لوضع أساسيات التنمية الاجتماعية والاقتصادية المستدامة.

ويظل معرض “جيتكس جلوبال” الدولي للتكنولوجيا أكبر معرض تكنولوجي في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وجنوب آسيا، إذ شارك في المعرض هذا العام حوالي أربعة آلاف شركة من 140 دولة.

وتجدر الإشارة إلى أن مجموعة هواوي نظمت “يوم الابتكار العربي لهواوي 2021” يوم 19 أكتوبر على هامش “جيتكس جلوبال”.

و”هواوي” هي شركة عالمية رائدة في توفير البنى التحتية والأجهزة الذكية لتقنية المعلومات والاتصالات.

وتلتزم الشركة بالعمل المتواصل لإيصال الرقمنة للأفراد والمنازل والشركات لبناء عالم ذكي مترابط بالكامل، وذلك من خلال طرحها لحلول متكاملة ضمن أربعة مجالات رئيسية تتمثل في شبكات الاتصالات، وتقنية المعلومات، والأجهزة الذكية، وخدمات الحوسبة السحابية.

وتتميز محفظة “هواوي” الشاملة والمتكاملة من المنتجات والحلول والخدمات بمزايا تنافسية وآمنة.

ومن خلال تعاونها المفتوح والواسع النطاق مع شركائها في النظام الإيكولوجي الشامل، تقدم “هواوي” لعملائها خدمات ذات قيمة مضافة طويلة الأمد، وتعمل على تمكين الأفراد، وإثراء الحياة اليومية في كل منزل، وتشجيع الابتكار في الشركات على اختلاف أشكالها وأحجامها.

وتؤمن هذه المجموعة بأن الابتكار يقوم على فهم متطلبات العملاء، وهذا ما يشجعها على ضخ استثمارات ضخمة في مجال الأبحاث الأساسية التي من شأنها تحقيق نتائج فعلية تسهم في دفع عجلة الابتكار، وتقود مسيرة تطوير العالم نحو الأفضل.

وقد تأسست “هواوي” عام 1987 كشركة خاصة مملوكة بالكامل من قبل موظفيها، وتدير أعمالها اليوم في أكثر من 170 دولة ومنطقة في العالم من خلال 197,000 موظفا تقريبا.

واستقرت هواوي بالمغرب سنة 2002 ، وكان أول مكتب لها في الرباط، ثم الدار البيضاء.

واستطاعت خلق العديد من فرص الشغل، حيث وفرت Huawei ما بين 700 و 800 وظيفة مباشرة وغير مباشرة. أما الرقم المهم الثاني، الذي يجب تسليط الضوء عليه، فهو كمية المشتريات المحلية التي تتجاوز 40 مليون دولار أمريكي.

وتعتبر هواوي المغرب المورد الرئيسي لقطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في المغرب.

وتدرك هذه المجموعة العالمية مسؤوليتها الاجتماعية، وأهمية دعم عمليات دائمة ومستمرة للتقدم والتطور، كنقل مهارات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، وتكوين المواهب المغربية في المجال الرقمي من خلال برامج مختلفة، من بينها برنامج Seeds for the future، وبرنامج أكاديمية هواوي لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات، وجولات Huawei ICT للجامعات، ومسابقة Huawei ICT.

The following two tabs change content below.

شمس بوست

موقع مغربي شامل ومستقل، يتجدد على مدار الساعة

تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *