العزوزي .. دكتور مغربي يقترب من تحقيق لقب أفضل مخترع في العالم العربي

كتب في 5 نونبر 2019 - 3:00 م
مشاركة

تأهل المغربي الشاب يوسف العزوزي إلى المرحلة النهائية في برنامج نجوم العلوم في نسخته الحادية عشر بعدما تصدر الترتيب بين المنافسين العرب بأعلى نقطة (88.3).

 

 

ويشارك العزوزي في هذه المسابقة بتطويره “دعامة تعديل تدفق الدم “، والتي ستلغي تكاليف الصيانة في وسائل العلاج الحالية ،وكذلك مساعدة مرض الفشل بالقلب الاحتقاني على توفير الكثير من المال على المدى الطويل.

 

 

وكتب يوسف العزوزي، في صفحته على “فيسبوك”، عن هذا التأهل: “الحمد لله حمدا كثيرا طيبا مباركا فيه، الحمد لله الذي بنعمته تتم الصالحات. أصارحكم، أعجز عن التعبير وعن الوصف. نعم، أنا في النهائي بأعلى نقطة (88.3) بفضل الله تعالى.. نعم، تحقق الحلم ووصلت المغرب إلى النهائي لأول مرة في أقوى مسابقة عربية للاختراعات”.

 

وشكر الدكتور المغربي مسانديه قائلاً: “شكرا لكل من ساندني من كل الأقطار؛ فبلادكم كلها أوطاني من مشرقها إلى مغربها.. نعم لكل من آمن بفكرتي من أول يوم، شكرا لمن شجعني وآزرني”.

 

وأضاف العزوزي: “مهمتي انتهت وحان الوقت لتساهموا في تتويجي باللقب، حان وقت التصويت لأحسن مخترع عربي للموسم الـ11. ثقتي فيكم كبيرة؛ فقد أثبتم ذلك من قبل.. تصويتكم يمثل 50 بالمائة من النتيجة والعلامة النهائية”.

 

 

ويحتاج العزوزي إلى تصويت الجمهور المغربي والعربي للفوز بمسابقة “نجوم العلوم”، وينتهي التصويت على الفائز يوم الأربعاء المقبل السادس من نونبر 2019، على الساعة الثالثة بعد الظهر بتوقيت قطر والـ12 ظهرا بتوقيت غرينيتش. وتبلغ الجائزة النقدية للفائزين 600 ألف دولار لتمويل مشاريعهم.

 

وداد مرزوك، صحفية متدربة

The following two tabs change content below.

تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *