أساتذة وتلاميذ يحتجون على “استفزازات” المدير الإقليمي بتاوريرت

كتب في 30 أبريل 2019 - 2:30 م
مشاركة

خاض صباح اليوم الثلاثاء عدد من الأساتذة بتاوريرت، مسيرة احتجاجية انطلقت من أمام ثانوية الفتح التأهلية لتنتهي أمام المديرية الاقليمية، ردا على ما أسموه “الاستفزازات الصادرة عن المدير الإقليمي نتيجة التكليفات لعدد من الأساتذة لتعويض الأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد وكذا توجيه الاستفسارات وتهديد كل من رفضوا العمل بها”.

 

ورفع في خضم هذا الشكل الاحتجاجي الذي شاركت فيه ثلاث نقابات وعدد من الاساتذة والتلاميذ، شعارات تنديدية بالاستفزازات التي اعتبروها متكررة صادرة عن المديرية الاقليمية تجاه عدد من الاساتذة.

 

وفي هذا السياق كشف عبد الرحمان الصنهاجي، استاذ بثانوية الفتح التأهيلية وهو أحد الاساتذة الذين رفعت المديرية ضده دعوى قضائية بدعوى “تحريضه الاساتذة على عدم تعويض الاساتذة الذين فرض عليهم التعاقد ” على حد تعبيره، ان هذا الشكل الاحتجاجي يأتي” ردا على الاستفزازات الصادرة عن المدير الاقليمي والتي جات نتيجة تكليفات قدمها لعدد من الاطر التعليمية لتعويض الذين فرض عليهم التعاقد”.

 

 

وقال الصنهاجي لشمس بوست “ان المديرية الاقليمية لم تكتفي بهذا القدر بل لجأت الى رسائل ملاحظة من أجل استفزاز وتهديد هؤلاء الاساتذة الذين رفضوا تعويض الاستاذة الذين فرض عليهم التعاقد ، وكذلك هناك اجراءات يقوم بها المدير الاقليمي في كثير من الحالات تكون اجراءات محسوبة” على حد تعبير المتحدث.

ويشار الى ان النقابات الثلاث فرع تاوريرت (الكونفدرالية الديموقراطية للشغل، الاتحاد المغربي للشغل، الاتحاد المغربي للشغل الجناح الديموقرطي) المشاركة في الشكل الاحتجاجي كانت قد صدرت بيانا في الموضوع تتوفر شمس بوست على نسخة منه تستنكر فيه الاساليب التهديدية والاستفزازية التي قامت بها المديرية الاقليمية في حق الاساتذة والاستاذات بثانوية الفتح التأهيلية ” على حد تعبير البيان.

وطالب البيان المديرية الاقليمية بالسحب الفوري للاستفسارات ورسائل الملاحظة التي وجهت للاساتذة الذين رفضوا التكليفات لتعويض الاساتذة المتعاقدين.

 

ويذكر في سياق متصل ان المديرية الاقليمية لتاوريرت كانت قد وجهت أمس الاثنين اشعارات لعدد من الاساتذة الرسميين باقليم تاوريرت تخبرهم فيه باحالتهم على المجلس التأديبي بعدما رفضوا تعويض الاساتذة المتعاقدين” وكانت شمس بوست قد تطرقت له في مقال سابق

تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *