صيادلة وجدة يحتجون: “أشمن لـ ONE هادي، هذا الفساد بالعلالي” (فيديو وصور)

كتب في 30 أبريل 2019 - 2:00 م
مشاركة

عبد المجيد أمياي ـ تصوير: مراد ميموني

خرج العشرات من الصيادلة بالمنطقة الشرقية، في وقفة إحتجاجية أمام مقر المكتب الوطني للكهرباء بوجدة، ضد الاتفاقيات الفردية التي يقولون بأن المكتب الوطني للكهرباء يوقعها مع صيادلة بعينهم دون عامة الصيادلة.

 

ورفع المحتجون المنتمون إلى النقابة الجهوية للصيادلة بوجدة، شعارات رافضة لهذه الإتفاقيات، من قبيل “قولو لـ ONE المطالب قانونية لا تسويق لا تماطل لا حلول ترقيعية”، وشعار “سوى اليوم سوى غدا القانون ولا بد”، بل رفعوا شعارات قوية ضد المكتب لعل أبرزها شعار “أشمن ONE هادي هذا الفساد بالعلالي”.

 

وشارك في الوقفة الإحتجاجية صيادلة قادمين من مدينة جرسيف والعيون وتاوريرت وغيرها من مدن الجهة الشرقية، التي ينتمي صيالدتها إلى النقابة الجهوية لصيادلة جهة الشرق.

 

وتعليقا على وقفة اليوم، أكد سيدي محمد بولعوين، رئيس النقابة، أن هذه الوقفة تأتي احتجاجا على الاتفاقية التي تضر بالصيدلي الذي يعيش حالة مزرية شأنه في ذلك شأن المهن الأخرى، وأيضا تضر بالزبون الذي في هذه الحالة هو مستخدم المكتب المعني بهذه الاتفاقية والذي لا يمكنه أن يستفيد من الأدوية في أيام العطل وبالليل.

 

وأبرز نفس المتحدث في تصريح لشمس بوست، أن هذه الوقفة ستتبعها خطوات اخرى، وأن الصيادلة لن يتراجعوا على المطالبة بحقوقهم وسيواصلون مطالبهم إلى غاية الاستجابة لها.

 

وأشار بلعوين إلى أن هذه الاتفاقية تخالف مدونة الدواء، وبالتالي فهذه الاتفاقيات تتم خارج القانون ووجب توقيفها.

في السياق نفسه، عبرت هند برشي، الكاتبة العامة لنقابة الصيادلة عن رفض الصيادلة لهذه الاتفاقيات الفردية، مشيرة في تصريح لشمس بوست، إلى أن هذه الوقفة الاحتجاجية هي تدخل في الاستراتيجية الجديدة للمكتب النقابي من أجل تحقيق مطالب الصيادلة.

 

وأضافت أنه من الضروري إيجاد حل جذري لهذا المشكل المتفاقم، الذي يؤكد الصيادلة بأنه يعمق من وضعيتهم المتأزمة بالمدينة والمنطقة.

تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *