الإستقلال في الصدارة.. تعرف على أسماء الأحزاب التي بحث عنها المغاربة في “غوغل” خلال آخر أسبوع

كتب في 29 غشت 2021 - 3:13 م
مشاركة

كشفت الإحصائيات التي توفرها خدمة “غوغل ترند” التابعة لعملاق محرك البحث “غوغل” عن أسماء خمسة أحزاب مغربية التي بحث عنها المغاربة في محرك البحث المذكور خلال الأسبوع الأخير من هذا الشهر، بالتزامن مع انطلاق الحملة الانتخابية المقرر إجراؤها خلال الثامن من شتنبر المقبل.

 

وتصدر إسم حزب الاستقلال القائمة بنسبة تترواح بين الـ (37) و الـ (42) ، وتعكس النتائج نسبة عمليات البحث عن كلمة رئيسية معينة في منطقة وفترة زمنية محددة ، مقارنة بالمنطقة ذات أعلى معدل استخدام لتلك الكلمة الرئيسية (القيمة 100). على سبيل المثال ، تعني القيمة 50 أنه تم استخدام الكلمة الرئيسية بمعدل النصف في المنطقة المتأثرة ، وتعني القيمة 0 أنه لا توجد بيانات كافية لتلك الكلمة الرئيسية.

 

ومن خلال المقارنة التي قمنا بها عبر محرك البحث، ظهر إسم حزب الاستقلال وأيضا الإسم المختصر للحزب بالفرنسية (Parti de l’Istiqlal” في المرتبة الأولى متبوعا بحزب التجمع الوطني للأحرار في الصفحة المخصصة للأسماء باللغة العربية والفرنسية (RNI).

 

 

بينما حزب العدالة والتنمية حل ثالثا في الجهة المخصصة للأسماء بالعربية، ورابعا في الصفحة المخصصة للأسماء المتداولة باللغة الفرنسية (PJD)، بينما حزب الأصالة والمعاصرة حلّ ثالثا في الجهة المخصصة للأسماء باللغة الفرنسية (PAM) ورابعا في جهة الأسماء باللغة العربية.

 

وتذيل الترتيب حزب التقدم والاشتراكية في كلا الصفحتين، حيث لم يتجاوز نسبة الـ(10) في الصفحتين.

 

ويذكر أن أغلب الأحزاب المغربية اتجهت إلى التركيز على الحملات الرقمية من أجل التسويق لبرامجها الانتخابية بالنظر إلى التطور السيئ للوضع الوبائي الذي يشهده المغرب.

تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *