بصفقات تعادل مليارَي يورو.. الحكومة الألمانية توافق على بيع الأسلحة للجزائر

كتب في 29 غشت 2021 - 2:15 م
مشاركة

أعلنت الحكومة الألمانية أن كلا من الجزائر ومصر وقطر تندرج ضمن أهم عشر دول حصلت على تصاريح شراء أسلحة ألمانية خلال العشرة أعوام الأخيرة.

 

وجاء في رد وزارة الاقتصاد الألمانية على استجواب من سيفيم داجديلين، نائبة حزب اليسار المعارض، أنها أصدرت تصاريح لصادرات أسلحة بقيمة 5،22 مليار يورو، حتى الآن، خلال الدورة التشريعية الحالية للبرلمان الألماني “بوندستاغ”.

 

وأوضحت الوزارة أن الدول الرئيسية المستوردة للأسلحة الألمانية هي المجر بقيمة 66،2 مليار يورو، والولايات المتحدة الأمريكية بـ36،2 مليار يورو، وكلاهما عضو في حلف شمال الأطلسي “ناتو”، وأضافت أن ضمن أهم عشر دول صدرت لصالحها تصاريح بتصدير أسلحة ألمانية بلدان لا تنتمي للناتو ولا الاتحاد الأوروبي، مثل الجزائر بقيمة 2 مليار يورو.

 

يشار إلى أن هذه الأعداد تخص الفترة الزمنية للدورة التشريعية للبرلمان الألماني من 24 أكتوبر 2017 وحتى 8 غشت الجاري. وتشمل هذه الفترة عام 2019 الذي صدر فيه رقم قياسي من تصاريح صادرات الأسلحة بقيمة 8,02 مليار يورو.

 

وفي حقبة تولي أنجيلا ميركل للمستشارية بأكملها، منذ نهاية عام 2005، تجاوزت الصادرات المعتمدة 85 مليار يورو، وذلك حسب ما يتضح من تقارير الصادرات الخاصة بالحكومة.

 

وانتقدت سيفيم داجديلين، السياسية البارزة في حزب اليسار المعارض، صادرات الأسلحة خلال الفترة التشريعية الحالية، ووصفتها بأنها تعد إضافة وقود للنار في كثير من الحروب والنزاعات.

 

وتابعت داجديلين انتقاد خيارات الحكومة الألمانية بقولها: “هناك حاجة ملحة إلى تغيير السياسة لأجل وقف صادرات الأسلحة، ولاسيما إلى الدول النامية ومناطق الاضطرابات والحروب”.

 

وكالات

The following two tabs change content below.

شمس بوست

موقع مغربي شامل ومستقل، يتجدد على مدار الساعة

تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *