بلافريج يعارض لجوء حكومة العثماني للمزيد من “الكريدي” في زمن كورونا

كتب في 7 أبريل 2020 - 2:29 م
مشاركة

عارض البرلماني عن فيدرالية اليسار الديمقراطي و عضو لجنة المالية بالبرلمان، عمر بلافريج، الموافقة والتصويت على مشروع مرسوم قانون 2.20.320، المتعلق بتجاوز سقف التمويلات الخارجية.

 

وقالت صفحة الفيدرالية بفايسبوك، ان بلافريج كان المعارض الوحيد للتصويت ضمن لجنة المالية بالبرلمان، التي صوت 6 من أعضائها الأخرين بالموافقة على مشروع المرسوم، الذي تقدم به وزير الاقتصاد والمالية وإصلاح الإدارة، ويهدف إلى الترخيص للحكومة بتجاوز سقف التمويلات الخارجية، المحدد بموجب المادة 43 من قانون المالية رقم 70.19 للسنة المالية 2020.

وفي هذا السياق أشارت فيدرالية اليسار، إلى أنها “إقترحت فرض ضرائب استثنائية و تحول للنفقات عوض الاستدانة من الخارج، لكن الحكومة و باقي الأحزاب رفضت و أصرت على الاستدانة و رهن الأجيال القادمة للدين الخارجي”.

 

ويروم مشروع هذا المرسوم بقانون الذي صادق عليه المجلس الحكومي امس الإثنين “تمكين بلادنا من توفير حاجياتها من العملة الصعبة، خاصة عبر اللجوء إلى الأسواق الدولية للاقتراض في ظل تأثر مجموعة من القطاعات كقطاع السياحة والاستثمارات الأجنبية المباشرة والقطاعات المصدرة، بالإضافة إلى تحويلات المغاربة القاطنين بالخارج”، حسب بلاغ لوزير الثقاقة والشباب والرياضة الناطق الرسمي باسم الحكومة.

The following two tabs change content below.

عبد الحق صبري

محرر ومسؤول الشبكات الإجتماعية Abdelhaksabry@gmail.com

تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *