لرفع عدد المستفيدين خاصة في العالم القروي… عبيابة يشكل لجنة الإشراف على “عطلة للجميع”

خنساء بوخصاص

 

أعلن وزير الثقافة والشباب والرياضة حسن عبيابة، اليوم الإثنين، عن تكوين لجنة مركزية للإشراف على البرنامج الوطني “عطلة للجميع” لسنة 2020، داعيا إلى الرفع من عدد المستفيدين مع إيلاء أهمية قصوى لأطفال العالم القروي.

 

كما دعا الوزير، وفق بلاغ للوزارة توصلت “شمس بوسط” بنسخة منه، كافة أعضاء اللجنة المركزية إلى الانكباب بصفة استعجالية على مباشرة مختلف الإجراءات والترتيبات الكفيلة بإنجاح البرنامج الوطني على مختلف المستويات الإدارية والتربوية واللوجيستيكية، مع اعتماد مقاربة ناجعة في التنسيق بين الوزارة ومختلف الشركاء والمتدخلين.

 

وفي نفس السياق، شدد الوزير على الأهمية التي يكتسيها البرنامج الوطني عبر استهدافه للطفولة والشباب، وأيضا من خلال مضامينه التي تجمع بين التعلم والتربية والترفيه وزرع قيم المواطنة والتعايش والسلام.

 

ودعا إلى الاهتمام بالمضامين التربوية وتنويع البرامج التنشيطية والترفيهية، وتأهيل بنيات الاستقبال وتسريع تنفيذ مشاريع المخيمات في طور الإنجاز في الآجال المحددة مع ضرورة توفير الظروف الجيدة لإقامة المستفيدين، والارتقاء بنظام المطعمة وتعبئة مختلف الموارد اللازمة لتحقيق ذلك مع الحرص على التدبير الأمثل للصفقات العمومية.

 

شارك المقال
  • تم النسخ
تعليقات ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)