عاجل..بعد سنوات من الحكم.. مصريون لأول مرة يرفعون شعار: الشعب يريد إسقاط النظام في وجه السيسي (فيديو)

كتب في 20 شتنبر 2019 - 9:41 م
مشاركة

 

رغم القبضة الأمينة التي يحكم بها عبد الفتاح السيسي، مصر، تمكن العشرات من تلبية نداءات الخروج إلى الشارع للاحتجاج اليوم على نظام الرئيس عبد الفتاح السيسي الذي غادر اليوم إلى الولايات المتحدة لحضور اجتماع للأمم المتحدة.

 

ورفع المحتجون بميدان التحرير، الذي إنطلقت منه شرارة الثورة المصرية، هتافات منددة بإستمرار عبد الفتاح السيسي على رأس الحكم، من قبيل “الشعب يريد إسقاط النظام”.

وكانت دعوات صادرة عن معارضين في الخارج، في مقدمته الفنان والمقاول محمد علي المعروف بمقاول الجيش، دعت المصريين للخروج اليوم للاحتجاج، على الأوضاع، وعلى استمرار الفساد في مؤسسات الدولة، والمطالبة برحيل عبد الفتاح السيسي عن مقاليد الحكم.

 

وفي الوقت الذي قدر الإعلامي المصري المقرب من السلطة عمرو أديب، أن عدد المحتجين لم يتجاوز الأربعين، وأنهم من أبناء الإخوان المعتقلين في السجون المصرية، نفذوا احتجاجهم بعد انتهاء مقابلة الزمالك والأهلي، لبضع دقائق، أشارت مصادر أخرى إلى أن العدد أكبر بكثير.

وكان نشطاء على مواقع التواصل الإجتماعي، وبالخصوص على موقع التغريدات “تويتر”، قد أشاروا إلى التواجد الأمني الكثيف لعناصر الأمن ومخابرات الجيش، في أهم النقاط المفترض أن تعرف إحتجاجات، في مقدمتها ميدان التحرير.

 

وتعيش مصر هذه الأيام على صفيح ساخن، بعدما تمكن مقاول الجيش، من الفرار إلى إسبانيا، وكشفه معطيات حول ما إعتبره “فساد نظام السيسي”، والجيش المصري، وهي المعطيات التي بثها في سلسلة من الفيديوهات، قبل أن ينتقل إلى دعوة المصريين إلى إتخاذ إجراءات “عملية”، بالنزول إلى الشارع للاحتجاج.

The following two tabs change content below.

تعليقات الزوار ( 1 )

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *