الاتحاد العام لمقاولات المغرب يطلق ” مخططا صحيا ” لدعم المقاولات في مواجهة كورونا

كتب في 5 غشت 2020 - 10:00 ص
مشاركة

أعلن الاتحاد العام لمقاولات المغرب ، اليوم الثلاثاء ، عن إطلاق ” مخطط صحي “، تم وضعه رهن إشارة المقاولات من أجل دعمها في وضع إجراءات وتدابير وقائية وصحية تروم مواجهة فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19).

وأضاف أن الأمر يتعلق بدليل ديداكتيكي جديد يأخذ بعين الاعتبار التطورات الأخيرة لجائحة كورونا، ويروم مواكبة المقاولات من كل الأحجام والقطاعات، في جميع مراحل تنفيذ التدابير الصحية، من تطهير وتعقيم وسائل نقل العمال ، والتقيد بالتباعد على مستوى أماكن العمل.

ويغطي هذا المخطط الصحي ستة محاور وهي النقل والاستقبال والفضاءات المشتركة ، وأماكن العمل ، والتعقيم والتنظيف وكذلك التواصل.

وقد تم بلورة هذا المخطط بناء على نتائج بحث ميداني أجري على عينة من مقاولات تغطي مختلف القطاعات ، وبمساهمة طلبة من المدرسة المركزية بالدار البيضاء ( l’École Centrale de Casablanca )، وذلك تحت إشراف الشركة المغربية لتصنيع السيارات (صومكا) .

ومنذ بدء الجائحة عمل الاتحاد العام لمقاولات المغرب على مواكبة المقاولات في تدبير هذه المرحلة الصعبة والدقيقة، وذلك من خلال وضع رهن إشارتها ، أدوات عملية تتعلق باعتماد أنظمة وقائية وصحية ملائمة، وكذا أفضل الممارسات الرامية لكسر شوكة ( كوفيد -19 ).

The following two tabs change content below.

تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *