تضامنا مع زملائه.. فنان مغربي يعلن تخليه عن بطاقة الفنان

كتب في 26 شتنبر 2019 - 3:15 م
مشاركة

تضامنا مع زملائه في المجال الفني والمسرحي خاصة ، عبر الفنان المغربي عمر الجدلي عن رفضه لبطاقة الفنان ، بسبب “الحڭرة” التي تمارس على زملائه في هذا المجال على حد تعبيره.

 

 

وكتب الفنان المسرحي إبن مدينة مراكش على حسابه الرسمي بفايسبوك تدوينة في هذا الشأن ، قائلا “إلى من لا يهمه الأمر من لجنة بطاقة الفنان. إن كنتم قد صادرتم بطائق الفنان من أبناء هذا الوطن، الذين يخالفونكم الرأي والتوجه والاختيار، فلن تستطيعوا مصادرة الإبداع منهم، ولن تسقطوا عنهم صفتهم ومهنيتهم القائمة بحكم الواقع وبقوة الممارسة”.

 

 

واضاف الفنان ” و إن كنتم قد مكنتم منها زوجاتكم، وأبناءكم، ، وجيرانكم  والخياطين الذين يرتقون درابلكم، فلن تمنحوهم صفة الفنان لأنها لن تقوم إلا بقوة الموهبة التي يمنحها الله لمن اصطفى من عباده”.

 

وختم “ستستمر الحياة، ويستمر النضال، ويستمر الإبداع، وسيبقى اللئيم لئيما، والخسيس خسيسا، وبياع الذمم بياعها، وبربها قامت الأشياء”.

 

ويذكر ان الفنان عمر الجدلي من مواليد مدينة مراكش سنة 1972 ، حاصل على إجازتين ، الاولى في علم الإجتماعي والثانية في الدراسات السينمائية والسمعية البصرية ، ابدع في التمثيل والإخراج والسيناريو والعديد من الاعمال المسرحية.

تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *