أخذ العربون وفر لوجهة مجهولة..شكايات ضد “كساب لحوالا” ضواحي وجدة 

علم موقع شمس بوست أن شخصين على الأقل تقدما بشكاية إلى النيابة العامة بعدما اكتشفوا اختفاء “الكساب” الذي اقتنوا منه أضحية العيد، بعدما دفعوا له “العربون” في انتظار استكمال عملية الاقتناء و دفع الباقي عشية العيد.

 

القصة وفق ما صرح بها عزيز للموقع، تفيد أنه وشقيقه اقتنيا من المعني الذي كان ينشط في إسطبل لتربية المواشي (كوري)، في طريق جرادة، أضحيتين ودفع مقابلها عربونا 2500 درهم لكل أضحية في إنتظار استكمال الباقي عشية العيد، كما دأبا على فعل ذلك منذ 10 سنوات.

 

وأضاف أنهما بعد دفع عربون أولي، ظل المعني يتردد على شقيقه ويطلب منه دفع المزيد من المال، حتى بلغ المبلغ الإجمالي 2500 درهم عربون في كل أضحية.

 

بعد مضي مدة على ذلك، علم من بعض الأشخاص أن المعني إختفى عن الأنظار  وقد يكون غادر التراب الوطني، ما دفعه إلى التوجه إلى المكان المعني للتأكد مما يروج، ليخبره والده أنه هو أيضا يبحث عنه.

 

“والده أخبرنا أنه باع الأضاحي بالجملة” يضيف عزيز قبل أن يؤكد أن والده لم يشأ تفهم وضعهم، وأشار عليهم بتقديم شكاية في الموضوع.

 

وأشار نفس المصدر إلى أنه وشقيقه قدما شكاية لدى النيابة العامة المختصة بالمعين وبوالده، قبل ثلاثة أيام، وينتظر الاستماع إليه في محضر رسمي لتقديم كل المعطيات المرتبطة بهذه النازلة.

 

مبرزا في نفس الوقت أنه يتوفر على جميع الأدلة التي تثبت اقتناء الأضحيتين، بما فيها فيديو يوثق به العملية كما حدث كل سنة ومنذ 10 سنوات.

 

ولم يفهم حتى الآن المشتكي الدواعي التي أدت بالمشتكى به إلى الإقدام على ذلك الفعل، خاصة وأنه بنى معهم منسوب كبير من الثقة طوال السنوات العشرة الماضية التي كان يقتني من عنده الاضحية.

 

وأشار إلى أن هناك أشخاص آخرون يتحدون عن الوقوع في نفس الوضعية، غير أنه لم يتأكد بعد من تقدمهم بشكاية في الموضوع الى النيابة العامة أو مصالح الدرك المختصة.

شارك المقال
  • تم النسخ
تعليقات ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)