غضب المغاربة يرغم الدراجي على حذف تغريداته المسيئة للمغرب ويتلقى توبيخا من ناصر الخليفي

كتب في 16 غشت 2021 - 9:18 م
مشاركة

أرغمت موجة الإستنكار التي أطلقها النشطاء المغاربة على مواقع التواصل الإجتماعية المعلق الرياضي الجزائري بقنوات “بين سبورتس” القطرية، حفيظ الدرّاجي، على حذف جميع تغريداته “الخبيثة” التي يهاجم فيها المغرب.

 

الى جانب ذلك، أصدرت الجمعية المغربية للصحافة الرياضية بالمغرب، بلاغاً شديد اللهجة بخصوص الحملة “المسعورة” التي يقودها الدراجي ضد المغرب، لافتة الى أن الدراجي، يستغل انتسابه للبين سبور، ليخدم أجندة جهات معادية للمغرب.

 

واستنكرت الجمعية المغربية للصحافة الرياضية بشدة “هذا الفعل المارق والتصرف الأرعن”.

 

كما دعت، عبر البلاغ ذاته، ناصر لخليفي، المدير العام لقنوات بين سبورتس القطرية، المشغلة للمدعو حفيظ الدراجي، إلى اتخاذ ما يلزم لمصادرة هذه الخرجات الرعناء لإعلامي محسوب على معلقيها، حفاظا على سمعتها وحياديتها وقيمها الإعلامية المناهضة لكل خطابات الحقد والتدليس والتفرقة وإثارة الفتنة، واحتراما لمشاعر جمهورها العريض في مغرب العروبة الذي لا يمكن أن ينال منه أشباه حفيظ الدراجي ومن يحرضونهم على دهس القيم والتطاول على الشرفاء”. وفق تعبير البلاغ.

 

وتداولت وسائل إعلام أنباء عن تلقي الدراجي توبيخاً من المدير العام لقنوات بين سبورتس القطرية، ناصر الخليفي، بسبب توظيفه انتسابه للقناة في مهاجمة دول أخرى وإقحام السياسة في الرياضة.

 

وكان عدد من الشخصيات الرياضية المغربية الذائعة الصيت، قد ردت على تصرفات الدراجي، أبرزهما الدولي المغربي السابق، يوسف شيبو والمحلل الرياضي بنفس القنوات، ثم مدير الأخبار بها، محمد عمّور.

 

وكتب شيبو في تدوينة نشرها عبر حسابه بتطبيق انستغرام قائلا :”رسالة إلى حفيظ الدراجي لتطاوله اكثر من مرة على وطني وبلدي وملكنا يجب ان تعرف اننا شعب نحب وطننا وملكنا تاج فوق رؤوسنا فكفاك اساءة وكفاك تملقا (لحيس الكابة)”.

 

قبل أن يضيف بالقول :” تاريخك معروف لا داعي لذكره الم تكن جزأ من نظامك الدي انت تنتقده قبل ان يتم طردك واصبحت تحشر نفسك في امور وقضايا لا علاقة لك بها احترم نفسك اولا وزملاءك والقناة التي تشتغل فيها لولاها لكنت مرمي مع العصابة على مقولتك “.

 

وفي نفس السياق كتب الإعلامي المغربي، محمد عمور، مدير قسم الأخبار بنفس الشبكة قائلا :“‏‎حدودكم الغربية؟؟ كاليفورنيا مثلا؟ من قال لك أصلا أننا نود فتحها مع أمثالك؟ لأن ملك وسطر ألف سطر تحت كلمة ملك طلب فتح الحدود (لأسباب قد لايفهمها أمثالك) تظنون أننا نحتاج إليكم؟ ثم القضية الفلسطينية ماذا فعلتم لها يا ببغاوات باستثناء الشعارات البومدينية البائدة؟”.

 

وكان الإعلامي الجزائري أثار موجة غضب عارمة في أوساط المغاربة بسبب تدوينة هاجم فيها المغرب بحقد كبير، ودعا إلى عدم فتح الحدود مع المغرب، ليتلقى بعد ذلك سلسلة من الردود من صحفي بي اين سبورتس المغاربة، ليقرر سحب تدويناته بعد ذلك.

تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *