هوار يوضح بشأن تحويل قطعة أرضية منحتها الجماعة للمولودية الوجدية الى “بلانات” سكنية

كتب في 3 غشت 2021 - 10:02 م
مشاركة

أثير على هامش ندوة صحفية لنادي المولودية الوجدية، مساء اليوم بأحد فنادق وجدة، الموضوع الذي أثار الكثير من الجدل قبل أشهر، والمتعلق بوعاء عقاري فوتته جماعة وجدة، سنة 1997 لصالح نادي المولودية الوجدية بغرض تهيئة مركز رياضي، قبل أن يتحول الى “بلانات” للبيع بالتقسيط.

 

وأكد محمد هوار، رئيس النادي ردا على سؤال لموفد موقع “شمس بوست” في الموضوع، (أكد) معطى تحويل الوعاء العقاري المذكور الى تجزئة سكنية بعد تفويتها لمجموعة “العمران”.

 

وارجع هوار ذلك الى حاجة النادي الى رأس مال لإستفادة الفريق منه، ليأتي التفكير في الأرض التي تملكها الجماعة والبالغة مساحتها 8000 متر مربع، خاصة بعد عدم تمكنه (النادي) من تسديد مستحقات مجلس المدينة.

 

وكشف رئيس النادي ان مجموعة “العمران” حولت هذا الوعاء العقاري الى 17 قطعة سكنية، حيث أعطت المجموعة سابقا مليار سنتيم للنادي، الى جانب 100 مليون سنتيم فيما بعد، ثم 500 مليون سنتيم خلال هذا الموسم، كتسبيق لتسديد بعض مستحقات اللاعبين.

 

هذا الى جانب احتفاظ النادي بقطعة أرضية بمساحة 900 متر مربع، قال هوار أنه لم يتم تحديد، الى حدود اليوم، في ماذا سيتم استغلالها.

 

وكان موضوع هذه القطعة أثير لأول مرة، خلال دورة استثنائية لمجلس مدينة وجدة، بمركز الدراسات والبحوث الإنسانية والاجتماعية، في سياق الحديث عن تأهيل ملعب الريكبي وعدد من المرافق الرياضية التي تتدخل فيها وزارة الشباب والرياضة، اذ تدخل نائب الرئيس إدريس أقديم الذي وجه سؤالا في خضم مداخلته للرئيس عمر حجيرة عن تحويل العقار الذي فوتته الجماعة للمولودية إلى  “بلانات”.

 

وكان رئيس قسم الممتلكات، المهدي شوراق أكد خلال هذه الدورة، أن التفويت كان موضوع دورات في المجالس السابقة، وأنه جرى عقده على أساس تشييد نادي للمولودية ومرافقه” ولحد الساعة لم يستصدروا الرخصة للشروع في ذلك.

تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *