تأهلنا وماذا بعد؟ مغاربة يحاكمون تجربة خاليلوزيتش مع المنتخب المغربي الأول

كتب في 31 مارس 2021 - 1:44 م
مشاركة

رغم حصوله على بطاقة التأهل الى نهائيات كأس إفريقيا الكاميرون 2021، الا أن المنتخب المغربي لم يحض بإجماع المغاربة على كفاءته وحظوظه في هذه المنافسات.

 

وانتقد عدد من المغاربة المتابعين لآخر مباريات الفريق الوطني، ما وصفوه بالأداء الباهت للاعبين رغم أن اغلبهم محترفون بأكبر الأندية الأوربية والعالمية.

 

وارجع البعض ضعف الأداء الى عدم وضوح المدرب الحالي للمنتخب البوسني وحيد خاليلوزيتش، الذي اعتبره البعض عاجز عن إيجاد الوصفة الناجحة لتشكيلة الفريق.

 

واعتبر صحفيون ومحللون رياضيون في عدد من القنوات الرياضية، أن المنتخب المغربي بالرغم من توفره على المع نجوم الكرة في العالم، الا أنه يفتقد الى الواقعية في الملعب، ولا يترجم أداءه الى أهداف، ما يجعله في أكثر من مناسبة في وضع صعب حتى امام المنتخبات الضعيفة كبوروندي الذي واجهه يوم أمس وانتصر عليه بهدف وحيد.

 

من جهته، قال الصحفي الرياضي جمال اسطيفي، “إن المستوى الذي يقدمه المنتخب الوطني مع المدرب وحيد خاليلوزيتش مخيف جدا، إذ أنه في مباراتي موريتانيا وبوروندي لم يقدم يذكر، أداء باهت رغم قوة الأسماء التي يتوفر عليها المنتخب الوطني، واصفا اياه بالمنتخب بدون خيط ناضم”.

 

وأشار الى أنه “بهذا المستوى وبمسلسل التجريب المتواصل وعدم الاستقرار على تشكيلة أساسية ستكون المرحلة المقبلة صعبة، لذلك، لابد من دق ناقوس الخطر”.

 

ودعا اصطيفي الى اقالة المدرب خاليلوزيتش في اقرب وقت، معتبرا ان استمراره مضيعة للوقت والجهد والمال، بتشكيلة غير مستقرة ونهج غائب وتصريحات مستفزة.

 

وتساءل جمال اسطيفي قائلا: “لقد فعلتها الجامعة مع بادو الزاكي وجاءت برونار الذي قاد المنتخب الوطني للمونديال، فلماذا لا تفعلها مع وحيد؟”.

تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *