“خميسة” تزين أول رحلة طيران مباشرة بين المغرب وإسرائيل

كتب في 21 دجنبر 2020 - 1:38 م
مشاركة

غدا ستنطلق أول رحلة طيران مباشرة بين المغرب وإسرائيل، بعد إعلان المملكة قبل اسبوعين استئناف العلاقات الديبلوماسية مع إسرائيل، عقب الاعتراف الأمريكي بمغربية الصحراء المغربية.

 

وكشفت صفحة إسرائيل بالعربي  وهي صفحة رسمية تخاطب بها إسرائيل العالم العربي على مواقع التواصل الإجتماعي، أن “خميسة  (كف اليد) تزين أول رحلة طيران مباشرة بين المغرب وإسرائيل”.

 

وأضافت “ستسيّر شركة طيران العال الإسرائيلية أول رحلة من إسرائيل إلى العاصمة المغربية الرباط غدا الثلاثاء”.

 

 وتجسيدا للعلاقات الثقافية المشتركة سيتم وفق نفس المصدر وضع رموز “الكف” او “الخمسة” الى جانب الرقم 555 على الطائرة، إلى جانب عبارة السلام بثلاث لغات: العربية العبرية والإنجليزية وأعلام الدول الثلاث: المغرب وإسرائيل والولايات المتحدة.

 

 وتستغرق الرحلة المباشرة، التي تحمل وفدًا أمريكيًا إسرائيليًا مشتركًا، ست ساعات، “وتأتي بعد اتفاق تم بوساطة أمريكية وافق فيه البلدان على تطبيع العلاقات” حسب نفس المصدر.‎

 

وكان إعلان المغرب تطبيع العلاقات مع إسرائيل قد خلق جدلا واسعا في الداخل والخارج، غير أن السلطات المغربية أن استئناف الاتصالات مع إسرائيل أمر عاد، بالنظر إلى أنها كانت تتوفر على مكتب اتصال سابقا، وفي المقابل كسب المغرب إعترافا أمريكيا مهما في سياق سعيه إلى الحسم الديبلوماسي لملف الصحراء الذي عمر طويلا.

 

The following two tabs change content below.

تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *