فوزي لقجع : مصير كرة القدم الوطنية غير مرتبط بشخص الرئيس

كتب في 24 يوليوز 2019 - 11:20 ص
مشاركة

عقدت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، مساء يوم الإثنين الماضي ، بقصر المؤتمرات بمدينة الصخيرات، لقاء تواصليا مع أسرة كرة القدم الوطنية.

 

 

خلال هذا الاجتماع، نوه رشيد الطالبي العلمي، وزير الشباب والرياضة، بالعمل الذي تقوم به الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، من خلال الأوراش التي فتحتها سواء على المستوى التقني أو الإداري أو حتى على مستوى الرفع من التمثيلية المغربية في الأجهزة الكروية الإقليمية والقارية والدولية.

 

 

بعد ذلك، قدم فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، معطيات وأرقاما حول طريقة تدبير الجامعة خلال ولايته، من خلال كل من الشق المالي والحكامة والتموقع على المستوى القاري والدولي.

 

 

وكشف فوزي لقجع على مشاريع البنيات التحيتية التي شيدتها الجامعة من بينها 140 ملعبا اصطناعيا بجودة عالية ، و14 ملعبا بعشب طبيعي مؤكدا أن هذه المجهودات تبقى غير كافية في غياب آليات الحكامة والتوزيع الأمثل للاختصاصات، مضيفا أن مصير كرة القدم الوطنية غير مرتبط بشخص الرئيس.

 

ودعا رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم إلى تحسين أليات الحكامة من خلال محاربة الفساد الرياضي، مؤكدا أن إنشاء الشركات الرياضية بات مطلبا ملحا، مبرزا أن البطولة الوطنية في القسم الوطني الأول لن تنطلق إلا بتأسيس هذه الشركات الرياضية.

 

 

وفي هذا السياق، أكد فوزي لقجع، أن الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، ستنظم في الأيام القليلة المقبلة يوما دراسيا حول الحكامة، ويومين دراسيين مع التقيين من أجل وضع تصور مشترك حول هوية كرة القدم الوطنية، مشيرا إلى كل من العصبة الوطنية لكرة القدم هواة والعصبة الوطنية لكرة القدم الاحترافية ستعقدان جمعهما العام قبل الجمع العام الذي ستعقده الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم شهر شتنبر المقبل.

تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *