الشغب يؤدي إلى إغلاق ملعب آسفي وتغريم الأولمبيك لمبلغ 75 ألف درهم

كتب في 13 يونيو 2019 - 10:20 م
مشاركة

يبدو أن خزينة الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، انتعشت بشكل غير معهود حيث تمكنت من ضخ مبلغ يقارب 20 مليون خلال أقل من أسبوع جراء الغرامات المالية، بسبب العقوبة الناتجة عن شغب الجماهير.

وهكذا قضت اللجنة المركزية للتأديب والروح الرياضية، التابعة للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم خلال الإجتماع الذي عقدته زوال هذا اليوم، بتغريم نادي أولمبيك آسفي لمبلغ 75 ألف درهم، مع إغلاق ملعب المسيرة في وجه الجمهور لمقابلتين، بسبب اجتياحه لأرضية الملعب خلال المواجهة التي جمعته بنادي الكوكب المراكشي، ما أدى إلى توقيف المقابلة لأزيد من 20 دقيقة، فضلا عن استعماله للشهب الاصطناعية ورميه للقارورات ومواد حديدية داخل رقعة الميدان.

وعلاقة بموضوع الغرامات، فقد تم إلزام إدارة الكوكب المراكشي بتعويض كل الخسائر المادية الذي طالت كراسي الملعب الكبير، ومبلغ 45 ألف درهم لاستعمال جمهوره للشهب الاصطناعية، ونفس العقوبة تم إصدارها في حق الوداد البيضاوي.

أما فرق الرجاء البيضاوي، سريع وادي زم، أولمبيك خريبكة، الدفاع الحسني الجديدي، ثم المغرب التطواني، فقد تم تغريمها لمبلغ 20 ألف درهم لكل فريق بسبب استعمال جماهيرها للشهب الاصطناعية وذلك بناء على المادة 105 من قانون العقوبات.

تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *