قبل المواجهة الحاسمة..موريتانيا تتهم الإعلام الجزائري بالتشويش ونشر الأخبار الزائفة

اتهمت الاتحادية الموريتانية لكرة القدم، بعض وسائل الإعلام الجزائرية بالتشويش على المنتخب الموريتاني قبيل المواجهة الحاسمة بين المنتخبين الموريتاني و الجزائري برسم الجولة الأخيرة من دور المجموعات، ضمن منافسات نهائيات كأس إفريقيا للأمم المقامة بالكوت ديفوار.

 

وقالت الاتحادية الموريتانية في بيان نشرته على صفحتها الرسمية على موقع التواصل الإجتماعي “فايسبوك”، “تابعنا خلال الساعات الماضية، في بعض وسائل الإعلام الجزائرية الخاصة، أنباء يدعي ناشروها أن دولة خارجية قد تكفلت بنفقات المنتخب الوطني، خلال فترة إعداده لكأس إفريقيا للأمم 2023، بتونس وخلال إقامته أثناء البطولة في كوت ديفوار”.

 

وأضافت “أن هذا التكفل شمل الإقامة والنقل الجوي والمستلزمات اللوجستية من ملابس ومعدات مختلفة، إلى غير ذلك”.

وزادت أنه “وإزاء هذه الأخبار الزائفة، تود الاتحادية الموريتانية لكرة القدم أن تؤكد للجميع أنه لا صحة إطلاقا لهذه الأخبار، التي تم ترويجها ونشرها للأسف على نطاق واسع”.

 

وأكدت أنها و الحكومة الموريتانية “تعتبران تمويل المنتخب الوطني، في حله وترحاله، مسألة سيادية غير قابلة للنقاش ولا للمساومة، ولذلك لم نقبل أبدا ولن نقبل أن تتدخل أي جهة مهما كانت في تولي أي من نفقاته، سواء على مستوى إقامة المعسكرات الداخلية أو الخارجية، أو على مستوى اقتناء المعدات واللوازم الفنية والمختلفة”.

 

وفي الأخير دعت الاتحادية الموريتانية لكرة القدم الجميع إلى “توخي الحذر اتجاه مثل هذا النوع من الأخبار الزائفة التي يسعى مروجوها إلى التشويش على الفريق وعلى تحضيراته لمباراة حاسمة”.

شارك المقال
  • تم النسخ
تعليقات ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)