لمياء بومهدي: لبؤات الأطلس تأهلن عن جدارة واستحقاق إلى ثمن نهائي كأس العالم

أكدت اللاعبة المغربية الدولية السابقة، لمياء بومهدي، أن المنتخب المغربي النسوي تأهل عن جدارة واستحقاق إلى ثمن نهائي كأس العالم للسيدات (أستراليا-نيوزيلندا 2023)، وذلك عقب فوزه، اليوم الخميس، على نظيره الكولومبيي (1-0).

وأبرزت بومهدي، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن هذا الإنجاز، الأول من نوعه عربيا، لم يكن وليد الصدفة، بل جاء كثمرة لعمل جاد استمر لسنين طويلة، فضلا عن توفير الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم الظروف الملائمة للاعبات من أجل بلوغ هذا المستوى وإعطاء مزيد من الإشعاع لكرة القدم النسوية.

وأضافت أن ما تحقق إلى حد الآن على مستوى كرة القدم دليل على نجاح الاستراتيجية التي سطرتها الجامعة، مشيرة إلى وجود ثماني لاعبات من اللواتي كن ضمن تشكيلة المنتخب المغربي لأقل من 20 سنة، أربع منهن أساسيات، في صفوف المنتخب المغربي الذي حقق حلم المشاركة في نهائيات المونديال والتأهل إلى الدور ثمن النهائي.

وشددت بومهدي، التي سبق لها أن أشرفت على تدريب المنتخب المغربي لأقل من 17 و20 سنة، وتوجت معه بالميدالية البرونزية في الألعاب الإفريقية بالمغرب، على أن ما حققته لبؤات الأطلس يرفع حتما من قيمة اللاعبات المغربيات ويحفزهن لتحقيق الأفضل في القادم من الاستحقاقات والمحافل الدولية.

وتابعت المدربة الحالية لفريق تي بي مازيمبي الكونغولي بأن الطفرة التي تشهدها كرة القدم النسوية، في الساحة الدولية، سيحفز الفتيات على الانخراط في هذا المشروع وسيغير نظرة بعض الآباء تجاه هذا الصنف الرياضي باعتباره رياضة ذكورية بامتياز.

ولفتت بومهدي إلى ضرورة مواكبة هذا الإنجاز بمزيد من الجهود ليصبح حضور كرة القدم النسوية نوعيا ومنتظما في البطولات الكبرى.

وبلغ المنتخب المغربي ثمن نهائي كأس العالم للسيدات عقب فوزه على نظيره الكولومبي بهدف حمل توقيع اللاعبة أنيسة لحماري (د 45+4)، في المباراة التي جمعتهما اليوم برسم الجولة الثالثة للمجموعة الثامنة.

وحل المنتخب المغربي، عقب هذا الفوز، المركز الثاني برصيد ست نقاط وبفارق الأهداف عن المنتخب الكولومبي (ست نقاط)، متقدما على منتخبي ألمانيا (4 نقاط) وكوريا الجنوبية (1 نقطة).

شارك المقال
  • تم النسخ
تعليقات ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)