كأس العالم للأندية..الأهلي ثاني الواصلين إلى مطار طنجة

كتب في 29 يناير 2023 - 10:43 ص
مشاركة

وصل نادي الأهلي المصري، مساء السبت، إلى مطار طنجة ابن بطوطة الدولي للمشاركة في فعاليات كأس العالم للأندية التي ستقام بالمملكة المغربية، بمدينتي طنجة والرباط، بين 1 و 11 فبراير الجاري.

وقدم نادي الأهلي على متن رحلة جوية مباشرة لشركة مصر للطيران، انطلقت من مطار القاهرة الدولي، وذلك بعد قيامه زوال اليوم بآخر حصة إعدادية بمصر قبل الانطلاق إلى المغرب.

وسيواجه نادي الأهلي المصري فريق أوكلاند سيتي النيوزلندي في المباراة الافتتاحية لهذه التظاهرة العالمية يوم 1 فبراير المقبل على أرضية الملعب الكبير لطنجة.

وقال خالد مترجي، عضو مجلس إدارة نادي الأهلي ورئيس لجنة الإعداد للمشاركة في كأس العالم، إن “المغرب بلدنا الثاني ونحن سعداء بأن نكون هنا، وشرف لنا أن نمثل إفريقيا والوطن العربي للمرة الثامنة في منافسات كأس العالم للأندية”.

وبعد أن ذكر بأن نادي الأهلي سبق وحقق المركز الثالث في الدورتين الماضيتين لكأس العالم للأندية، أشار، في تصريح بالمناسبة، إلى أننا “قدمنا إلى هنا ولدينا دافع كبير وسنحقق نتيجة جيدة، فالأهلي نادي عريق وله قاعدة جماهيرية واسعة”.

وتابع “شاركنا في نسخة عام 2013 بالمغرب أيضا، ونتذكر أن الرجاء البيضاوي حقق حينها إنجازا كبيرا وحصل على المركز الثاني”، معربا عن متمنياته بأن تحقق الأندية العربية، سواء الهلال السعودي أو الوداد المغربي أو النادي الأهلي، نتائج طيبة خلال هذه الدورة.

على صعيد آخر، هنأ الشعب المغربي على الإنجاز الكبير الذي حققه المنتخب المغربي خلال نهائيات كأس العالم باحتلاله المركز الرابع، معربا عن إعجابه ب”التطور والنهضة الرياضيين بالمغرب، وهو شيء يشرفنا كعرب وأفارقة، فالمغرب جدير بأن ينظم محفل دولي مثل هذا”.

وستلعب بمدينة طنجة المباراة الافتتاحية بين الأهلي المصري و أوكلاند (1 فبراير)، كما سيواجه المتأهل من هذه المباراة فريق سياتل ساوندرز الأمريكي (4 فبراير) في ربع النهاية الأولى. بينما سيواجه بطنجة المتأهل من مباراة ربع النهاية الثانية بين بطل أسيا الهلال السعودي وبطل أفريقيا نادي الوداد البيضاوي بطل أمريكا الجنوبية فلامينغو البرازيلي (8 فبراير).

تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *