مونديال قطر.. بونو رجل الملحمة الكروية المغربية أمام إسبانيا

كتب في 6 دجنبر 2022 - 8:51 م
مشاركة

 

نال الحارس المغربي ياسين بونو جائزة أفضل لاعب في المباراة التي جمعت منتخب بلاده مع إسبانيا،الثلاثاء، في دور الـ 16 من بطولة كأس العالم “قطر 2022”.

وتم اختيار بونو رجلا للمواجهة ضد بطل العالم في 2010 بفضل تألقه في التصدي لركلتي جزاء ترجيحية ومساهمته الكبيرة في بلوغ المغرب الدور ربع نهائي في لأول مرة في تاريخه الكروي.

ونجح “أسود الأطلس” في التغلب على إسبانيا بركلات الترجيح (3-0)، حيث سجل للمغرب كل من، عبد الحميد صابيري، وحكيم زياش، وأشرف حكيمي، في حين رد القائم ركلة سرابيا قبل أن يتعملق بونو أمام كارلوس سولير وسيرجيو بوسكيتس.

وعبر ياسين بونو عن سعادته بتأهل منتخب بلاده إلى ربع نهائي كأس العالم في لحظات مؤثرة عقب المباراة، قال فيها: “أشكر اللاعبين الذين قدموا مجهودا جبارا خلال المباراة، وأشكر الجمهور المغربي على دعمه الدائم لنا”.

وأضاف: “الحمد لله على التأهل وأننا استطعنا إسعاد الشعب المغربي من جديد”.

وعن تألقه في الوقت الحاسم، تحدث بونو: “إحساس كبير أن أتصدى لركلات الترجيح وأن أساهم في فوز منتخب المغرب”.

وبهذا التميز أكد ياسين بونو نجوميته التي خطف بها الأنظار مع إشبيلية في الدوري الإسباني، وقبلها مع أتلتيكو مدريد وريال سرقسطة وجيرونا.

ونشأ بونو في صفوف الوداد الرياضي وكان مطلبا للعديد من الأندية الأوروبية منها نيس الفرنسي الذي تقدم للتعاقد معه عام 2009 حين كان يبلغ من العمر 18 ربيعا، لكن الصفقة لم تتم بسبب مطالب النادي المغربي المرتفعة.

يذكر أن المغرب شارك في 5 نسخ سابقة من البطولة وكان أفضل إنجاز له الوصول إلى دور الـ 16 في مونديال 1986 بالمكسيك قبل الهزيمة أمام ألمانيا بهدف لوثر ماتيوس والخروج من المنافسات.

كما أن المغرب بات أول منتخب عربي يصل إلى هذا الدور المتقدم في نهائيات أهم بطولة لكرة القدم، والرابع من إفريقيا بعد الكاميرون في 1990 والسنغال في 2002 وغانا في 2010. ​​​​​​​

الاناضول

The following two tabs change content below.

شمس بوست

موقع مغربي شامل ومستقل، يتجدد على مدار الساعة

تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *